jo24_banner
jo24_banner

اقتحامين كبيرين للأقصى عشية عيد العرش

اقتحامين كبيرين للأقصى عشية عيد العرش
جو 24 : يستعد منظمة “طلاب لأجل جبل الهيكل” اليهودية، لتنظيم اقتحامين كبيرين للمسجد الأقصى الأربعاء المقبل.

وبحسب دعوات المنظمة، فإن الاقتحام سيضم طلاب يهود في الجامعات “الإسرائيلية، ويقوده الصحفي المتطرف أرنون سيجال والمتطرفين راشيل تيتو وتومي نيساني، وهما من أبرز المحرضين على اقتحام الأقصى بشكل دائم.

ودعت المنظمة إلى التجمع أمام باب المغاربة عند السابعة والنصف صباحًا لتنفيذ الاقتحام في تمام الساعة الثامنة، على أن يكون التجمع الثاني أمام الباب ذاته عند الواحدة ظهرًا ليكون الاقتحام عند الواحدة والربع.

وسيحاول المقتحمون التجول في محيط صحن قبة الصخرة، وفي البساتين الشرقية والشمالية للأقصى، كما سيتم عرض مخططات للهيكل المزعوم وحملها داخل المسجد، بالإضافة لأداء طقوس توراتية احتفالاً بـ “عيد العرش التوراتي”.

كما طالبت المنظمة بإغلاق الأقصى في وجه المصلين طيلة أيام عيد العرش التوراتي، على غرار إغلاقه في وجه اقتحامات اليهود خلال أيام عيد الأضحى، وفق زعم المنظمة.

في المقابل، دعا نشطاء أهالي القدس المحتلة والداخل المحتل، إلى النفير للمسجد الأقصى والاعتكاف فيه ليلة الأربعاء المقبل، بهدف التصدي للاقتحام المتوقع.

وتتزامن الدعوات الإسرائيلية مع قرار حكومة الاحتلال فتح باب المغاربة أمام الاقتحامات اليهودية، بعد زيارة أجرتها جماعات استيطانية بقيادة الحاخام المتطرف يهودا غليك لوزارة السياحة، طالبت فيها بفتح باب جديد في الأقصى للمقتحمين والسياح الأجانب

وكانت شرطة الاحتلال أعربت عن مخاوفها من يؤدي تزامن عيد الأضحى مع “عيد العرش” اليهودي، إلى اندلاع مواجهات في القدس المحتلة ومدن الداخل المحتل وعلى رأسها عكا، حيث أعلنت عن إجراءات أمنية مشددة في هذه المناطق وإيجاد مسارات خاصة للمستوطنين وأخرى للفلسطينيين لمنع هذه المواجهات.
(شبكة قدس)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير