jo24_banner
jo24_banner

حراك جبل عجلون ينفذ اعتصامين في كفرنجة والهاشمية

حراك جبل عجلون ينفذ اعتصامين في كفرنجة والهاشمية
جو 24 : نفذ حراك جبل عجلون للإصلاح والتغيير اعتصامين في كفرنجة والهاشمية اليوم الجمعة احتجاجا على قانون الانتخاب وارتفاع الاسعار .

وانتقد المعتصمون في المهرجان الخطابي الذي اقيم وسط تجمعاتهم السكانية اداء البرلمان والتقصير في اقرار التشريعات الناظمة للحياة السياسية معتبرين ان القانون الذي اقره مجلس النواب لم يلب رغبات المواطنين ولم يحدث تغيرا شاملا وفق ما كان مطروحا قبل اقراره من قبل الاحزاب والحراكات الاصلاحية والشعبية .

ودعا المعتصمون في كفرنجة الحكومة لمراعاة عدم اتخاذ قرارات تربك حياة المواطنين في مثل هذه الظروف مشيرين الى اهمية اتخاذ الحكومة قرارات جريئة من خلال تنفيذ اصلاحات اقتصادية والتسريع بمحاربة الفساد وتحقيق مطالب الحراكات الشعبية بخصوص قضايا تتعلق بمصلحة المواطنين .

واشاروا خلال اعتصامهم الى ان السياسات الاقتصادية الخاطئة التي انتهجت في رفع أسعار المحروقات والكهرباء ستؤدي الى انعكاسات سلبية على مستوى معيشة المواطنين وتزيد من معاناتهم وتؤدي الى سحق الطبقة المتوسطة.

واكد امين سر تجمع الاصلاح والتغيير في عجلون النائب السابق الدكتور احمد عناب على اهمية وجود حكومة انقاذ وطني وان يكون الشعب مصدر السلطات داعيا الحكومة للتراجع عن قراراتها بخصوص زيادة اسعار المحروقات التي اصبحت تربك حياة المواطنين واعادة النظر بقانون الانتخابات بما يحقق أعلى درجات التوافق بين جميع فئات المجتمع.

وفي اعتصام الهاشمية طالب عدد من المتحدثين وهم الدكتور رحيل غرايبة والدكتور جميل ابو صيني والدكتور عبد القادر ربابعة الحكومة بالتراجع عن قراراتها برفع اسعار المحروقات واشراك الفعاليات الشعبية بالقرارات والاسراع في ملاحقة الفاسدين وتوزيع المكتسبات الوطنية بعدالة وايجاد قوانين وتشريعات ناظمة للحياة السياسية والاقتصادية ووجود قانون انتخابات نيابي ينسجم مع المشروع الإصلاحي الوطني الذي يعزز مشاركة الجميع في صناعة القرار.

وأكدوا خلال كلماتهم رفضهم المشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة لان القانون الحالي الذي تم اقراره لم يلب مطالب ورغبات الحراكات الاصلاحية والشعبية .

وقال الناطق الاعلامي لتجمع حركة جبل عجلون للإصلاح محمد فريحات ان هذه المسيرات والاعتصامات مستمرة في مناطق متعددة من المحافظة حتى تتم تلبية المطالب الاصلاحية التي تطالب فيها الحراكات الشعبية التي تطالب بالاصلاحات الشاملة السياسية والاقتصادية والتشريعية لمحاربة الفساد والفاسدين والتراجع عن قرارات الحكومة في رفع اسعار المحروقات والكهرباء مطالبا بوضع قانون انتخابي عصري يلبي طموحات الاحزاب وقوى المعارضة والمواطنين.

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات طالبت بمحاربة الفساد المفسدين وتعديل الدستور وحل البرلمان وإقالة الحكومة والتأكيد على أن الإصلاح الشامل هو الطريق إلى أردن أقوى في وجه كل المؤامرات الخارجية .بترا
تابعو الأردن 24 على google news