2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اللجنة التحضيرية للمتقاعدين العسكريين تطالب بمحاسبة الصف الأول من الفاسدين

اللجنة التحضيرية للمتقاعدين العسكريين تطالب بمحاسبة الصف الأول من الفاسدين
جو 24 :

عبد الناصر الزعبي - أعادت اللجنة التحضيرية للمتقاعدين العسكريين هيكلة لجنة إدارتها في اجتماعها التصحيحي الذي عقدته الخميس في جرش، وأصدرت بيانا طالبت فيه بمحاسبة الفاسدين وخصوصا الصف الأول منهم، ومحاسبة وملاحقة "كل من تسبب بتفكيك مؤسسات الدولة وانحطاط أدائها".

وأشار البيان إلى ان "اللجنة تعتبر كل ما كان من تزوير للانتخابات السابقة، هو مصادرة لسلطة الأردنيين، وتعديا على حقوقهم".


وأعادت اللجنة انتخاب المحامي محمد صعوب رئيسا بالتزكية، كما انتخبت حكمت المستريحي نائبا للرئيس، وعادل النظامي رئيسا للجنة العلاقات العامة والتنظيم، والتي ضمت كل من بلال العوابدة وسفاح لافي و عبدالله غليلات أعضاءً فيها، وانتخبت عبدالناصر الزعبي رئيسا للجنة الإعلام والاتصال وبعضوية نايف النوافعة وجهاد الصرايرة عضوا وناطقا إعلاميا، وانتخبت ماجد الفراهيد أمينا للصندوق.

وتاليا نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان رقم (6)
اللجنة التحضيرية للمتقاعدين العسكريين

((( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون "التوبة:105")))

إذ تؤكد اللجنة التحضيرية للمتقاعدين العسكريين على سلميتها لتؤكد الاستمرار في تحصيل حقوق المتقاعدين العسكريين وتنصيبها؛ وترنو لمأسستها وتحصينها ومضاهاتها دوليا بكل المعايير التي ترقى إلى ما تستحقه هذه الشريحة المعطاءة وذويها.
ولما كانت غايتنا خدمة رفاق الدرب، والمنافحة عن حقوقهم، ومنطلقنا وجدانهم، وضميرنا الوطن، وصيانته من عبث العدى بمحرماته، ومس الفاسدين له.. قررت اللجنة في اجتماعها التصحيحي الذي تم في محافظة جرش أول من أمس التالية:-

1. استمرار بذل الجهد والمطالبة بحقوق المتقاعدين العسكريين، والعمل على استكمال الخطوات بهذا الاتجاه، وفق البناء التراكمي، الذي حققته اللجنة، وتحصين حقوقهم بمأسستها وتطويرها بما يضاهي نظرائهم في الدول التي سبقتنا بهذا المجال.. والمطالبة بوقف كل السياسات ألافقارية والاستعبادية والاقصائية والتهميشية والاستبدادية التي تؤدي إلى ضياع ونهب حقوقنا وحقوق إخوتنا المدنيين.
2. الاستمرار بالمطالبة بتطوير قانون "المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء" وتحديثه لغايات دمقرطة إدارتها، وفتح ملفاتها، ومحاسبتها قانونيا منذ تأسيسها. وتؤكد اللجنة هنا: أنها تعتبر كل الخيارات متاحة لها لتحقيق ذلك، ولن تتوانى عن اتخاذ الخيار المناسب في الوقت المناسب.


3. المطالبة بمحاسبة الفاسدين وخصوصا الصف الأول منهم، ومحاسبة وملاحقة كل من تسبب بتفكيك مؤسسات الدولة وانحطاط أدائها، واستعادة أموال الدولة - المنقولة وغير المنقولة - والمنهوبة بأي شكل من أشكال الفساد الإداري والمالي، والعمل على اجتثاث الفساد من جذوره، ومعالجته بمنظومة قوانين دستورية محكمة.. أوّلاها قانون "الكسب غير المشروع" وإسناده بقانون "إلزامية إشهار المعلومة" وتعددية النقابات، وحرية تشكيل الأحزاب الوطنية غير المشروط، وتأطير العلاقات المحلية والخارجية خاصة العربية منها، بكل ما يحفظ الأمن القومي وحدود الوطن ومحرماته.


4. وتؤكد اللجنة دعمها المطلق لأهداف حركة "لاجئين من اجل العودة" التي يرأسها الأخ ماجد العطي لما وجدته في هذه الحركة من وفاء للوطن ووضحا في أدبياتها التي تؤكد أن حق العودة لكل العرب والمسلمين طبيعيا، وللفلسطينيين بامتياز.. وأن هذا الحق لا يكون إلا بالتحرير.


5. أما بالنسبة للتمثيل النيابي.. وغيره: فان اللجنة تعتبر كل ما كان من تزويرا للانتخابات السابقة، هو مصادرة لسلطة الأردنيين، وتعدي على حقوقهم، التي يصونها هنا إجراء عملية انتخابية يضمنها قانونا عصريا سياديا، تُفعل عقوباته، وتكون إجراءاتها شفافة، تؤكد مصداقيتها رقابة شعبية مدنية فعالة. وتكون فيها أجهزة الدولة على نفس المسافة من كافة أطراف العملية.


6. وتعلن اللجنة مد يداً بيضاء لمصافحة الإخوة في لجان المتقاعدين العسكريين كافة، وبقلب نقي يحتضن رفاق الدرب لنرقى بهم ونسمو عن أي خلاف في نهج أو رأي لنحقق أهدافنا السامية. وندعو لتنسيقية تجمعنا ولا تفرقنا وفق أسس نتدارسها معا، واستقامة نصنعها أنموذجا يحتذى.
7. تَعتَبر اللجنة أن ذوي الشهداء والمفقودين هم شرفها وعزها وكبريائها، وتعاهدهم أن أكتافها مراكبهم، وأن حقوقهم مقدسة.. عمادنا أن تصل حقوقهم بيوتهم.. إكراما لهم.

اللجنة التحضيرية للمتقاعدين العسكريين
لجنة الإعلام والاتصال

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير