2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الرزاز رئيسا لمجلس ادارة البنك الأهلي "السيرة الذاتية"

الرزاز رئيسا لمجلس ادارة البنك الأهلي السيرة الذاتية
جو 24 : قرر مجلس إدارة البنك الأهلي تعيين د. عمر الرزاز رئيساً للمجلس.

ويأتي هذا القرار ضمن سياسة البنك الأهلي وقناعة مساهميه بضرورة توفير أفضل السبل لانتقال الإدارة الى جيل جديد من الشباب يستطيع اعطاء البنك حقه من الوقت والجهد ليستمر في نجاحاته وتطوير اعماله.

والدكتور الرزاز شغل مؤخرا موقع رئيس لجنة تقييم التخاصية، كما شغل منصب رئيس مجلس الأمناء في صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ورئيس منتدى الاستراتيجيات الأردني.

وقاد الرزاز الفريق الوطني المسؤول عن إعداد إستراتيجية التوظيف الوطنية (2011-2012).

وشغل أيضا منصب المدير العام لمؤسسة الضمان الاجتماعي في الأردن (2006-2010). وقبل عودته إلى الأردن، شغل السيد عمر منصب مدير مكتب البنك الدولي في لبنان (2002-2006).

وتشمل خبرته في البنك الدولي مجالات تنمية القطاع الخاص وتمويل البنية التحتية. وتتضمن الدول التي عمل خلال عمله في البنك الدولي روسيا وأوزبكستان وتركمنستان واستونيا وروسيا البيضاء ومقدونيا وجنوب أفريقيا وكوت ديفوار وإفريقيا الوسطى والمملكة العربية السعودية واليمن وإيران ولبنان والأردن.

وعمل الدكتور عمر الرزاز أيضا كأستاذ مساعد في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في برنامج تنمية الدولية وبرنامج التخطيط الإقليمي. وهو حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة هارفارد في التخطيط بتخصص فرعي في الاقتصاد، ودرجة ما بعد الدكتوراه من كلية الحقوق بجامعة هارفارد. وهو عضو في العديد من مجالس إدارة المنظمات الخاصة والمنظمات غير الربحية ولديه عدد من المنشورات في المجلات المحكّمة.
تابعو الأردن 24 على google news