jo24_banner
jo24_banner

اغلاق الطريق العام في حيان الرويبض احتجاجا على انقطاع المياه

اغلاق الطريق العام في حيان الرويبض احتجاجا على انقطاع المياه
جو 24 : اغلق العشرات من اهالي منطقة حيان الرويبض في لواء بلعما منذ ساعات الصباح الاولى اليوم الاحد الطريق العام المؤدية من المنطقة باتجاه مدينة المفرق احتجاجا على عدم وصول المياه لمنازلهم منذ ما يزيد على اسبوعين.

وقال شهود عيان ان عشرات الشبان من ابناء المنطقة قاموا بإشعال الاطارات في منتصف الطريق العام واجبروا المركبات المتجهة لمدينة المفرق على تغيير مسارها واستخدام الطرق الزراعية المهترئة.

وقال مواطنون ان ادارة مياه المفرق مقصرة في واجبها المتثمل بتزويدهم بالمياه حسب الدور المعمول به، مشيرين الى عدم وصول المياه لمنازلهم منذ ما يقارب اسبوعين الى جانب ضعف عملية الضخ في اغلب الاحيان تكبدهم معاناة كبيرة جراء اضطرارهم للتزود بالمياه من خلال صهاريج المياه الخاصة التي تعمل على استغلال المواطنين في هذه الظروف.

وطالبوا الادارة بضرورة العمل على حل هذه المعضلة التي اصبحت اشكالية يعانون منها سنويا وتزويدهم بالمياه في الايام المحددة والمعمول بها في الادارة، لافتين الى ان الاجواء الحارة التي تشهدها المحافظة وقرب حلول شهر رمضان المبارك يحتم على الادارة ايجاد حل جذري دائم لهذه المعضلة التي اصبحت ميزة للواء بلعما على مستوى المحافظة.

ونفى مدير مياه محافظة المفرق المهندس علي ابو سماقة مزاعم المواطنين في منطقة حيان الرويبض بعدم وصول المياه لمنازلهم منذ اسبوعين، لافتا الى ان عملية الضخ لمنازلهم تتم بانتظام وحسب الدور المعمول به في الادارة، مشيرا الى وجود 7 منازل لم تصلها المياه الاسبوع الماضي ما حدا بالادارة الى تزويدهم بواسطة صهاريج السلطة.

وبين لـ(بترا) ان المعضلة تتمثل في مطالب بعض الاشخاص من منطقة حيان الرويبض بضرورة ضخ المياه للمنطقة هذا اليوم، لافتا الى ان الادارة كانت حددت يوم الاربعاء من كل اسبوع موعدا لضخ المياه لمنازل المواطنين.

ولفت ابو سماقة الى ان قيام احد المواطنين بالعبث باحد المحابس ساهم في عدم وصول المياه لعدد من المنازل في احد الاحياء المرتفعة في منطقة حيان، الامر الذي حدا بالادارة الى تزويد المياه للمواطنين بواسطة الصهاريج والعمل فورا على تبديل المحبس الذي تعرض للكسر.

وقال نائب محافظ المفرق المتصرف اديب العساف انه التقى المواطنين بحضور مدير شرطة المفرق العميد خالد الكريمين ومدير مياه المفرق، واستمع لمطالبهم المتعلقة بموضوع المياه، لافتا الى تأكيد مدير المياه بعدم وجود اشكالية في وصول المياه لمنازل المواطنين حسب الدور المعمول به في الادارة.بترا
تابعو الأردن 24 على google news