jo24_banner
jo24_banner

رفع جلسة النواب لفقدان النصاب القانوني

رفع جلسة النواب لفقدان النصاب القانوني
جو 24 :

رفع رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي جلسة مجلس النواب التي عقدت مساء الاحد بحضور هيئة الوزارة بسبب فقدانها النصاب القانوني.

وكانت الجلسة التي خصصت لمناقشة مشروع القانون المعدل لقانون المالكين والمستاجرين فقدت نصابها القانوني بعد ساعة من عقدها وهي المرة الثانية التي تفقد الجلسة النصاب القانوني حيث رفع رئيس المجلس الجلسة السابقة التي بدأ المجلس فيها مناقشة قانون المالكين وذلك بسبب فقدان النصاب.

وواصل النواب في جلسة اليوم مناقشة المادة الثانية من القانون التي تتعلق ببدل المثل للمأجور واليات تقدير اجرة المثل وحل الخلافات بين المالك والمستاجر.

ولم يتمكن النواب خلال جلستين من اتخاذ قرار حول المادة الثانية بسبب فقدان النصاب القانوني وخلال الجلسة طالب نواب بالابقاء على المادة الثانية كما وردت في مشروع القانون الا ان نوابا اخرون طالبوا بان يتم تحديد بدل المثل من خلال نسب معينة تقوم الحكومة بوضعها بنظام.

وكان النائب عبدالقادر الحباشنة قد اعلن بداية الجلسة ان العملية التدريسية قد عادت الى طبيعتها في جامعة مؤتة وان الحياة فيها هادئة.

وطالب الحكومة بتقديم الدعم لرئيس الجامعة والهيئة التدريسية فيها لتمكينهم من اتخاذ كافة الاجراءات الرادعة بحق الذين تسببوا في احداث الجامعة والتي وصفها بانها غريبة عن المجتمع الاردني وعن الجامعات الاردنية.

تابعو الأردن 24 على google news