jo24_banner
jo24_banner

الشخانبة المرحلة تتطلب تضافر الجهود الإعلامية لحماية منجزات الوطن

الشخانبة المرحلة تتطلب تضافر الجهود الإعلامية لحماية منجزات الوطن
جو 24 :

 أكد وزير الشؤون البرلمانية شراري كساب الشخانبه أهمية الجهود التي تبذلها نقابة الصحفيين في ميدان ترسيخ الإعلام الوطني الحرّ والمسؤول.

كما أكد خلال زيارته الثلاثاء لمقر النقابة ولقائه نقيب الصحفيين طارق المومني وعدداً من أعضاء المجلس أن المرحلة الحالية تحتاج إلى تضافر كافة الجهود الإعلامية لحماية منجزات ومكتسبات الوطن وتوضيح الحقائق بشكل مسؤول وملتزم.

وقال الشخانبه أن حرية الإعلام هي واحدة من الإنجازات الوطنية التي يجب أن نُحافظ عليها؛ خاصة وأن الأردن من الدول التي تميّزت في ترسيخ الحرية المسؤولة للإعلام؛ وسبقنا الكثير من الدول في هذا المجال.

وأشار إلى أن الإعلام المقروء والمسموع والمرئي والإليكتروني غدا محوراً مهماً في حياتنا اليومية؛ ويعمل على توجيه الرأي العام ويخدم الكثير من القضايا على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وأبدى الشخانبه استعداد وزارة الشؤون البرلمانية للعمل كشريك مع نقابة الصحفيين في مجال خدمة الإعلام وخاصة تطوير وتعزيز دور الإعلام البرلماني.

من جانبه أكد نقيب الصحفيين طارق المومني أن الإعلام الأردني هو إعلام للوطن ويتمتع بأعلى درجات المسؤولية.

وقال أن النقابة حريصة على أن يواصل الإعلام مسيرته بقوة، لأنه يُعتبر عين وضمير الوطن والشريك في الإنجاز والعطاء؛ وكشف المخالفات والقصور دون إساءة أو تجريح.

وأشار إلى أن النقابة ترفض الخروج على المبادئ المهنية الإعلامية السامية؛ وهي حريصة في المقابل على تنظيم المهنة خدمة للإعلام والإعلاميين، بما يكفل الرقي برسالة الإعلام وترسيخ دوره في المجتمع والحياة العامة.

وأكد المومني على ضرورة التشاور مع النقابة في الإجراءات والتشريعات المُتعلّقة بالإعلام والمطبوعات والنشر؛ لأنها تُعتبر بيت خبرة في هذه المجالات والميادين.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير