2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأمن يعتدي بالضرب على نشطاء امام مديرية شرطة وسط عمان ويعتقل عدداً منهم

الأمن يعتدي بالضرب على نشطاء  امام مديرية شرطة وسط عمان ويعتقل عدداً منهم
جو 24 :

واجه رجال الأمن اعتصاماً احتجاجياً دعت اليه لجنة معلمي عمان الحرة في ساعة متأخرة من مساء السبت أمام مديرية شرطة وسط عمان في منطقة العبدلي بالضرب المبرح والاعتقال.
وكان عدد من النشطاء استجابوا لدعوة اللجنة وتجمهروا امام المديرية للمطالبة بالافراج الفوري عن نشطاء اعتقلتهم قوات الأمن بعد عصر اليوم خلال اعتصام نفذوه أمام رئاسة الوزراء الا أنه وبشكل مفاجئ تعرض لهم رجال أمن يرتدون الزي المدني وانهالوا بالضرب المبرح على المعتصمين.
وكان للناشطين في الحراك الشبابي عبدالله محادين ابراهيم الجمزاوي النصيب الأكبر من الاعتداء إذ قام عدد من رجال الأمن بسحب محادين أمام المعتصمين وانهالوا عليه ضرباً وقاموا بالدوس على رأسه – حسب شهادة الناشط في الحراك حاتم ارشيدات وعضو مجلس نقابة المحامين بسام فريحات-.
وبين فريحات لـ jo24 أن المعتصمين حاولوا انقاذ الشاب الا انهم لم ينجوا بذلك وسحبه رجال الأمن لداخل المديرية وهو بحالة غيبوبة – حسب وصفه-.
ولم يكتفى رجال الأمن مما أقدموا عليه يقول فريحات بل نال سيارته من "الغضب الوحشي الذي سيطر عليهم" وقاموا بتحطيمها وساندهم بعدها عدد من رجال الامن بالزي الامني بالاعتداء على باقي المعتصمين واعتقال الناشط عبدالله محادين.
الناشط في الحراك الشبابي خالد الناطور والذي تم اعتقاله لبرهة اكد لـ jo24 انه سمع أصواتاً خلال تواجده بالمديرية أصوات صراخ المعتقلين نتيجة التعذيب والضرب في المبنى المديرية.
إلى ذلك توافدت تعزيزات دركية لموقع الاعتصام..

وشوهدت سيارات تابعة للقوت الخاصة يُعتقد انها نقلت معتقلين الى مبنى دائرة المخابرات

واعتقلت الاجهزة الامنية عمر محمد داودية ابن السفير الاردني في اندونيسيا.

وافرجت الاجهزة الامنية عن 11 ناشط منهم" أحمد ابو زيد ، خالد العياصرة ، محمد الدهيمات، خالد الشوبكي، ابراهيم الخوالدة ، سامر العياصرة، ساهر العياصرة ، صبري عكروش ، ورضوان الفرا -سوري الجنسية".

 وقال نشطاء الحراك أن رضوان الفرا كان متواجدا بالقرب من الدوار الرابع وتم اعتقاله ضمن حملة الاعتقالات .

وتحدثوا عن تهديدات من قبل الامن العام للسوري "رضوان فرا" عن عدم الحديث مع المعتصمين امام مديرية وسط عمان.

 


إلى ذلك اكد نقيب المحامين مازن ارشيدات في تصريح لـjo42 أنه تم الافراج عن المحامين الأربعة المعتقلين.
تابعو الأردن 24 على google news