jo24_banner
jo24_banner

مهندسون ومستثمرون يطالبون بتعديل مشروع نظام الابنية

مهندسون ومستثمرون يطالبون بتعديل مشروع نظام الابنية
جو 24 : طالب مهندسون ومستثمرون بقطاع الاسكان إجراء تعديلات على المشروع المقترح لنظام الابنية في مدينة عمان تتناسب مع التوسع السكاني الذي تشهده المدينة والتحديات التي تواجهها المدينة.

وقال نقيب المهندسين عبدالله عبيدات خلال جلسة حوارية عقدتها النقابة حول النظام، ان النظام المقترح يحمل المهندس المصمم العديد من الاعباء من خلال التعقيدات التي يضعها امامه في المواءمة بين متطلبات النظام واحتياجات المالك مؤكدا اهمية ان يحد النظام من التعقيدات التي تواجه المهندس ويعالج مشاكل النظام السابق.

وقال ان 80 بالمئة من نصوص النظام تتمحور حول كيفية ايجاد مواقف للسيارات دون ان يتم تحميل امانة عمان اية اعباء مالية وعلى حساب قطعة الارض التي يراد البناء عليها مقترحا ان تقوم امانة عمان بإيجاد مواقف عامة للسيارات من عوائد غرامات مواقف السيارات.

وحذر من ان يؤدي النظام لرفع تكاليف الشقق السكنية بحيث يصبح امتلاك شقة في عمان حلما للمواطن.

من جهته قال مدير الابنية في امانة عمان مهنا قطان ان النظام يهدف لمواكبة النمو السكان الكبير الذي تشهده المملكة والتقليل من الازدحامات المرورية التي تشهدها العاصمة وان الاحكام السابقة للنظام لم تعد تفي باحتياجات المدينة التنظيمية، وان هناك حاجة لإيجاد بنود تعالج ترخيص الابنية التي تسبب الازدحامات المرورية كالمولات.

بترا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير