jo24_banner
jo24_banner

ابناء العاملين في الجامعات!

ابناء العاملين في الجامعات!
جو 24 : أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس أن مجلس التعليم العالي لم يبحث الغاء المقاعد المخصصة لابناء العاملين في الجامعات. لم يتسن لنا بعد معرفة سبب نفي معالي الوزير للخبر الذي تم تداوله والمتعلق بنية الجامعات الغاء المقاعد المخصصة لأبناء العاملين في الجامعات، غير أن التجربة تفيد انه لا دخان من دون نار.

على وزير التعليم العالي وغيره أن يفكروا مليا كم هو صعب على أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الرسمية مقاومة الاغراءات المالية التي تعرض عليهم للعمل في الخارج ، وعلى رؤساء الجامعات العمل لخلق ظروف تثبت اعضاء هيئة التدريس المميزين الذين يلاقون شتى أنواع التهميش والاستهداف، فهؤلاء قد يغادروا البلد وعندها نساهم جميعا بالمؤامرة على التعليم العالي بالاردن .

عدد المقاعد المخصصة لابناء العاملين بالجامعات هو ضئيل جدا وهم يدفعون الرسوم ولا يجوز بأي حال من الاحوال استهدافهم لأن جل اعضاء هيئة التدريس سيبحثون عن فرص في الخارج ولأن من شأن قرار كهذا أن يزيد من احباط اعضاء هيئة التدريس ما ينعكس سلبا على مخرجات التعليم العالي. الحكومات التي تسترضي كل من هب ودب في قبولات واستثناءات لا يحق لها التعرض لحقوق العاملين بالجامعات تحت أي ظرف. فأين سيذهب ابناء العاملين؟ ألا يحق لهم التعلم في الجامعات الاردنية؟
تابعو الأردن 24 على google news