jo24_banner
jo24_banner

ليالي عجلون الرمضانية تسهم في تنمية الحركة الثقافية والسياحية

ليالي عجلون الرمضانية تسهم في تنمية الحركة الثقافية والسياحية
جو 24 :

اسهمت فعاليات برامج ليالي عجلون الرمضانية التي نظمتها مديرية السياحة بالتعاون مع مديرية الثقافة في موقع القرية الحضرية اليوم في تنمية وإثراء الحركة الثقافية وتشجيع الحركة السياحية الداخلية.

وثمن مهتمون بالشأن الثقافي والسياحي هذه الفكرة التي تشجع العمل الثقافي وحركة السياحة الداخلية خصوصا أن البرنامج يشتمل على فعاليات ونشاطات سياحية وترويحية وثقافية.

وأشاروا الى ان فعاليات البرنامج أتاحت الفرصة للفرق الفنية والشعبية والدينية لإبراز طاقاتها وإبداعاتها وتعريف الزوار بالقرية الحضرية ومكوناتها ونشر رسالة الثقافة والفن والتراث الأصيل الذي يتناسب مع أجواء رمضان.

وبين رئيس لجنة بلدية عجلون المهندس معين خصاونة أهمية التشارك والتشبيك بين الجهات المعنية بالسياحة والتراث والثقافة والفن والبيئة لإدامة وجود البرامج والنشاطات التي تعنى بالسياحة والثقافة التي تخدم ابناء المحافظة، راجيا من وزارة السياحة تبني مثل هذه البرامج في شهر رمضان المبارك لإتاحة الفرصة لأبناء المجتمع المحلي المشاركة وحضورمثل هذه الفعاليات.

وقال مدير سياحة عجلون هاني الشويات إن هذه الليالي الرمضانية جاءت بهدف الترويح عن المواطنين بعد صيام يوم رمضاني مبارك، مشيرا الى ان الوزارة تسعى الى إدامة وإقامة مثل هذه الليالي في مختلف المناطق من اجل الترويج للسياحة الداخلية.

وقال مدير ثقافة عجلون سامر فريحات ان فعاليات عجلون الرمضانية التي تقام كل خميس وجمعة من كل اسبوع طيلة شهر رمضان المبارك من الساعة العاشرة مساء بعد صلاة التراويح وحتى منتصف الليل تتضمن برامج سياحية وثقافية وادبية وفنية هادفة تتناسب مع شهر رمضان المبارك، مشيرا الى اشتمال البرامج مسابقات ثقافية وسياحية واناشيد دينية ومسرحيات والعاب ترفيهية للاطفال.

واكد رئيس قسم العلاقات العامة والثقافة والاعلام في بلدية عجلون الكبرى عصمت الصمادي اهمية عقد مثل هذه النشاطات الترويحية والثقافية والسياحية خلال شهر رمضان المبارك التي تهدف الى تفعيل وتنشيط السياحة المحلية وخدمة الثقافة وابناء المجتمع في المحافظات التي لا تتوفر فيها مثل هذه البرامج في شهر رمضان الفضيل.

وثمن رئيس فرقة القناطر المسرحية في المحافظة منيب القضاة دعم وزارة السياحة والآثار المتواصل للمسيرة الفنية باتاحة الفرصة للفنان الاردني لتقديم رسالته العامة للمشاهدين في المحافظات التي تنقصها مثل هذه البرامج التي تتوفر دائما في العاصمة عمان، داعيا وزارتي السياحة والثقافة الى الاستمرار في اقامة مثل هذه النشاطات التي تسهم في إبراز ابداعات ابناء المنطقة وتعريفهم بالاماكن السياحية.

وقال مدير القرية الحضرية المهندس بدر الزغول ان برنامج ليالي رمضان اسهم في تسويق القرية الحضرية وتعريف المواطنين بالنشاطات التي تقدمها لأبناء المجتمع المحلي.

يذكر ان فعاليات ليالي عجلون الرمضانية اشتملت على عرض مسرحي كوميدي قدمته فرقة فشة غل المسرحية والتي قدمت عدة لوحات عن هموم المواطن الاردني البسيط وما يعانيه من فساد وتردي للوضع الاقتصادي وارتفاع نسب الفقر والبطالة، بالاضافة الى عرض فقرات غنائية لألعاب الاطفال وعرض مسرحية احمدوا ربكم التي بينت الظروف التي يمر بها الوطن والسلبيات التي ترافق عددا من المرشحين في الانتخابات واستثمارها من اجل تنفيذ حملاتهم الانتخابية التي تستثمر المواطن الفقير. بترا

تابعو الأردن 24 على google news