jo24_banner
jo24_banner

مسائية اربد تطالب بحماية الوطن من الفساد وسياسة الافقار

مسائية اربد تطالب بحماية الوطن من الفساد وسياسة الافقار
جو 24 :

ينفذ هذه الأثناء الائتلاف الشبابي والشعبي للتغيير الاثنين اعتصاما في تمام العاشرة بعد صلاة التراويح أمام المسجد الهاشمي في إربد.

ويأتي هذا الاعتصام تحت شعار (حماية الوطن) ضمن سلسلة الفعاليات الاحتجاجية التي ينظمها الائتلاف بالتنسيق مع الحراك الشبابي والشعبي الأردني.

وأكد منسق الائتلاف في اربد محمد العبسي أن هذه الفعالية تأتي احتجاجاً على السياسات الرسمية التي أدت إلى الأزمة الخانقة التي يعيشها الوطن، خاصة فيما يتعلق بالقرارات الحكومية ومنها إقرار قانون الانتخابات الذي ترفضه الغالبية العظمى من الأردنيين.

وانتقد العبسي في تصريح لـ jo24 السياسات الاقتصادية التي تستند إلى جيوب المواطنين لتحقيق مصالح فئة ضيقة من المجتمع الأردني، مشيرا إلى أن رفع أسعار العديد من السلع والخدمات ولا سيما أسعار المحروقات، فاقم من حالة الغضب الشعبي.

وطالب العبسي باعتماد سياسة ضريبية تصاعدية لتحقيق العدالة بين المواطنين، وبمحاسبة الفاسدين وتقديمهم للقضاء، وباسترداد أموال الوطن المنهوبة.

واعتبر أن ما يشهده الوطن حاليا هو عودة الحكم لممارسة الأساليب التي اعتاد عليها تاريخيا والمتمثلة بالتفرد بالسلطة والقرارات واعتبار الوطن ومؤسساته شركة خاصة مملوكة للمتنفذين.



وعلت حناجر المشاركين بهتافات منها:

هذا الاردن للاحرار مش للتاجر والسمسار
هذا الاردن اردنا والفاسد يرحل عنا
مش فقر لاكن افقار هاي سياسة السمسار

ورفع المشاركون يافطات منها:
نعم لحماية الوطن من الفساد وسياسة الافقار

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير