2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الفيلم الأردني الجمعة الأخيرة يعرض في نيويورك

الفيلم الأردني الجمعة الأخيرة يعرض في نيويورك
جو 24 :

يشارك الفيلم الروائي الأردني الطويل ( الجمعة الأخيرة) للمخرج يحيى العبدالله مع مجموعة من أحدث نتاجات السينما العربية الجديدة ضمن فعاليات جمعية الأفلام في مركز لينكولن التي تقام في نيويورك بالفترة من 24 إلى 29 آب الحالي.

ويتناول الفيلم الذي أنجز بدعم من برنامج تطوير القدرات في الهيئة الملكية للأفلام وبرنامج إنجاز في مهرجان دبي السينمائي الدولي موضوعه الإنساني الذي يدور حول العزلة التي يشعر بها اب بعد انفصاله عن اسرته، وهو بانتظار ايام على إجراء عملية جراحية لا يقوى على دفع تكاليفها.

يضطر الأب خلال سعيه لتأمين المبلغ المطلوب إلى فتح مخزون ذاكرته وتداعيات علاقاته مع أسرته ومحيطه الاجتماعي، فيكتشف أشياء لم تخطر له يوماً على بال ومن ضمنها ابنه الفتى بانتظار عودة أبيه إليه.

تجيء هذه الفعالية الدولية لتسلط الضوء عالمياً على صناعة السينما العربية وللتعريف بأفضل انجازات صناعة الافلام العربية من خلال شراكة تجمع بين مهرجان دبي السينمائي الدولي، وجمعية الأفلام في مركز لينكولن يتم بموجبها عرض سلسلة من الأفلام الطويلة والقصيرة التي حظيت بتقدير النقاد في المهرجانات العربية والعالمية وإعجاب الحضور. وتتضمن الأعمال التي وقع عليها الاختيار عدداً من الأفلام مثل: شيرين دعيبس مخرجة فيلم (أمريكا)، (بيروت بالليل) للبنانية دانيال عربيد ، (حبيبي راسك خربان) لمخرجته سوزان يوسف، (زنديق) لمخرجه ميشيل خليفي، وهناك أيضا الفيلم المصري (خروج) والمغربي (عاشقة من الريف) وجملة من الأفلام القصيرة بشقيها التسجيلي والروائي. بترا

تابعو الأردن 24 على google news