jo24_banner
jo24_banner

"هندستي اختياري " يوم ارشادي نقابة المهندسين

هندستي اختياري  يوم ارشادي نقابة المهندسين
جو 24 :

تقيم لجنة المهندسين الشباب في نقابة المهندسين يوماً إرشادياً للطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة لتقديم الإرشادات اللازمة لهم فيما يتعلق باختيار تخصصاتهم الهندسية وذلك يوم السبت في مجمع النقابات المهنية في عمان ابتداءً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الرابعة مساءً.


وأشار رئيس لجنة المهندسين الشباب في النقابة المهندس أنيس الحلواني إلى أن هذه الفعالية تأتي امتداداً للحملة التي أطلقتها النقابة والتي بدأت بتصريحات لنقيب المهندسين وامتدت لتجهيز دليل إرشادي حول التخصصات الهندسية حيث سيقدم مهندسون مختصون شرحاً تفصيلياً حول حاجة السوق من التخصصات الهندسية المختلفة.


ودعا حلواني كافة الناجحين في امتحانات الثانوية العامة ممن بلغ معدلهم فوق ال80% ويرغبون بدراسة الهندسة للحضور إلى هذا اليوم المفتوح لما فيه من توضيح جيد ليكون على اطلاع إلى أين سيتجهون في حياتهم مستقبلاً .


وكانت نقابة المهندسين قد أصدرت دليلاً إرشادياً يحوي حاجة السوق وفرص العمل لكافة التخصصات الهندسية الفرعية في الشعب الهندسية التي تضمها النقابة كما سبق لنقيب المهندسين أن أشار إلى وجود حالة كبيرة من الإشباع والبطالة في عدد من التخصصات الهندسية داعياص إلى إعادة النظر في سياسة القبول فيما يتعلق بالتخصصات الهندسية.


يذكر أن أعداد المهندسين في النقابة شارفت على الوصول إلى 100 ألف مهندس ومهندسة نسبة كبيرة منهم من المهندسين الشباب مما يضع العديد من التحديات خاصة فيما يتعلق بتوفير فرص العمل في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي تمر بها المملكة والمنطقة بشكل عام.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير