jo24_banner
jo24_banner

Jo24 تنشر نصف نص استقالة وزير التعليم السابق أمين محمود

Jo24 تنشر نصف نص استقالة وزير التعليم السابق أمين محمود
جو 24 :

أمل غباين - غالبا ما يترافق التعديل الوزاري مع مجموعة أسئلة ترتكز أساسا حول الأسباب التي دفعت هذا الرئيس او ذاك لإجراء تغيير على فريقه الوزاري، هل أداء الوزير نفسه دفع الرئيس لاستبداله أو ان طبيعة العلاقة بين الوزير والرئيس هو السبب؟!

في أحيان قليلة جدا -لم نعتد سماعها- يجري التعديل بناء على معطيات يطلّع عليها الرئيس وحده، فمن صالح الرئيس ان يقوم باخراج وزير من حكومته قبل أن يقدّم الوزير نفسه استقالته، لكن بعض الوزراء قد يفاجئون رئيسهم باستقالتهم بمحض ارادتهم وحتى قبل الحديث عن تعديل وزاري، ومن الحالات التي يمكن القياس عليها ما ثبت لــJo24 من قيام وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق، الدكتور أمين محمود، بتقديم استقالته لرئيس الحكومة الدكتور عبدالله النسور قبل التعديل الوزاري الأخير.

عندما تم تعيين الدكتور أمين محمود في موقع وزير التعليم العالي، طفت على السطح مخاوف من ان لا يخدم الرجل منظومة التعليم العالي الحكومي بالشكل اللازم؛ لكونه جاء من رحم القطاع التعليمي العالي الخاص الا أنه اثبت العكس من خلال مواقف وقرارات جريئة تصب في الصالح العام غالبا.

مقربون من محمود وحسب اعتقادهم أكدوا ان استقالة الوزير السابق جاءت بعد ان "طفح كيله" من تجميده لخلافات خفية بينه وبين النسور، وهو ما لم يتسن لـjo24 التأكد من مدى دقته، فيما ذهب آخرون الى القول بأن للجامعة الصينية التي وافقت الحكومة على انشائها في الاردن دور كبير في استقالة الوزير الذي على ما يبدو لم يقبل ضميره اجراءات معينة وقرارت تم اتخاذها حيال قضية الجامعة المزمع انشاؤها في منطقة السرو بالسلط وعلى مساحة تبلغ 500 دونما علما انه يوجد جامعتان في المدينة نفسها.

"نصف نص الاستقالة" حصلت Jo24 عليه، وتبين من خلاله ان الوزير يقدم استقالته "لأسباب شخصية وصحية" محضه، كما جاء في نص الاستقالة ان محمود عمل من خلال دوره كوزير للتعليم العالي بأفضل صورة ممكنة انسجاما مع ضميره المهني والوطني كما اشار الى برامج العمل الهادفة التي تمت بعهده وتطوير اليات ووسائل التعليم ووضع الاسس والخطط ونظام العدالة في اسس القبول الجامعي وتنظيم المنح الدراسية اضافة لفتح قنوات الحوار والمشاركة.

وجاء في استقالة محمود: "ارجو ان يشملني اقرب واول تعديل لاسباب شخصية وصحية محضة".

من ناحيتها jo24 لم تحصل سوى على نصف نص الاستقالة وفي حال تمكنها من الحصول على النص الكامل ستقوم بنشره لجعل القراء في الصورة الكاملة حيال قضية تقديم محمود لاستقالته.

 

تابعو الأردن 24 على google news