2024-08-21 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مهرجان الأردن للصور المتحركة يوزع جوائزه على الفائزين

مهرجان الأردن للصور المتحركة يوزع جوائزه على الفائزين
جو 24 :

 اختتمت في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا مساء الأحد الدورة الأولى لمهرجان الأردن للصور المتحركة (جو انيميت) حيث جرى توزيع الجوائز على الفائزين من بين صانعي الأفلام الأردنية المشاركين في المسابقة الرسمية .


فاز فيلم (مفقود) للمخرج طارق الريماوي بجائزة أفضل تحريك من النوع القصير ، ونال فيلم (أزهار) لعصام قعدان أفضل إخراج ، في حين حصل محمد قدري وفراس موسى على جائزة أفضل فيلم تحريك عن فيلم (قسمة الغازي) ، وكان نصيب المخرجة ريم قطامي جائزة أفضل إخراج فني عن فيلم (دخان وأكثر )، ونال فيلم (قسمة الغازي) على جائزة أفضل فيلم تحريك وظفر المخرج انس الوحيدي بجائزة جمهور المهرجان عن فيلمه المعنون (الطفل المنسي) واكتفى فيلم (البيت) بجائزة أفضل قصة.


تضمن المهرجان مجموعة من الندوات والحوارات وورش العمل المفتوحة وعروض أفلام لمشاركين ومتخصصين ومهتمين في حقل ثقافة وصناعة أفلام الرسوم المتحركة.
وجرى عرض العديد من الأفلام المتنوعة من نوعية الرسوم المتحركة والتجريبية والأبعاد الثلاثية والدمى، إضافة إلى عقد جلسات لشباب وطلبة جامعات ومعاهد وأكاديميات أردنية وعربية متخصصة بهذا الحقل الإبداعي.


واستضاف المهرجان عدداً من أبرز الباحثين والمخرجين والمصممين والمتخصصين في هذا المجال من الفنون التعبيرية للإسهام في فعالياته من بينهم : العراقي مروان ياسين والمصري محمد غزالة واليونانية انتاسيا ديمتريا والفرنسية ليزا كليمنز والمغربي صلاح الدين بستي.


اختار المهرجان ثلاثين عملاً بصرياً من نوعية الرسوم المتحركة من صُنع طلبة وشباب، أُنجزت ضمن متطلبات الدراسة الأكاديمية، وبعضها جرى تحقيقه من خلال ورش تدريبية وتطبيقات عملية.
يأمل القائمون على المهرجان أن تكون الدورة الأولى بداية لانطلاقة أوسع وأشمل في السنوات المقبلة، الأمر الذي يضع الأردن على خريطة المهرجانات السينمائية العربية والدولية على نحو لائق؛ حيث تعمل على تنشيط وتفعيل طاقات الشباب الأردني والعرب.


وبهذا الصدد تحدثت مسؤولة طاقم عمل المهرجان ريما صوالحة ل (الرأي) بان المهرجان جرى تنظميه بقدرات وإمكانيات تمويلية أردنية خالصة وبمساعدة جهود أفراد ومؤسسات تعمل ضمن نطاق هذا الحقل التعبيري من الفنون، لافتة إلى إن فريق عمل المهرجان يتطلع إلى تقديم دورة العام المقبل على نحو اشمل وأوسع بحيث يتيح للعاصمة عمان إن تكون منصة إبداعية في المنطقة في مجال ثقافة الرسوم المتحركة. الرأي 

تابعو الأردن 24 على google news