2024-08-21 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عدد جديد لمجلة بوح القلم

عدد جديد لمجلة بوح القلم
جو 24 :

احتوى العدد الجديد من مجلة بوح القلم الثقافية الشهرية الصادرة عن الهيئة الاردنية للثقافة الانسانية على جملة من النصوص الابداعية والخواطر والاخبار والزوايا المتنوعة.

وكتب رئيس الهيئة وليد حتاملة في استهلال العدد عن تأكيد جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة النهوض بقطاع التربية والتعليم لان الاصلاح التربوي هو جزء اساسي من المسيرة الاصلاحية الشاملة.

وفي زاوية من الواقع يرى الزميل عبد المجيد ابو خالد ان اهمية المشاركة في الانتخابات النيابية هي استحقاق وطني دستوري وعلى الجميع ممارسته لايصال نواب قادرين على تصحيح المسيرة السياسية والاقتصادية والاجتماعية بشكل يخدم الوطن والامة .

وكتب سكرتير تحرير المجلة فراس ابو رمان عن الممارسات الاسرائيلية ضد الاماكن الدينية في فلسطين كونها تتنافى مع الشرائح السماوية والقوانين الدولية التي تكفل حرية العبادة مثلما تنص على ضرورة المحافظة على الاماكن المقدسة وعدم المساس بها .

ومن بين مواد العدد : الحسن بن طلال .. الشخصية الفكرية لمعرض عمان الدولي للكتاب لابراهيم السواعير ،الجامعة الاردنية تحتفل باليوبيل الذهبي لتأسيسها لاسرة التحرير ، قرين الشيطان لريم الناصر، كتاب الشهر رحلتي مع التعليم لمي شبر ، نص ام العيال للدكتورة ديما طهبوب، الجاحظ ولعبة الخيول لزينب البحراني، زوجي مغرم بعمله لمحمد عواد، بقعة حمراء لايناس المومني، التصميم المناخي للابنية الخضراء للدكتور ايوب ابو دية، قصيدة عروس الشمال لنايف ابو عبيد وحق العودة مقدس قصيدة للدكتور محمد نخلة عرابي .

وحمل غلاف العدد صورتين فوتوغرافيتين لقلعة عجلون من الداخل ولمسجد في بئر السبع. بترا

تابعو الأردن 24 على google news