jo24_banner
jo24_banner

شاهد فيديو اعتقال الناشط صهيب العساف

شاهد فيديو اعتقال الناشط صهيب العساف
جو 24 :

أحمد الحراسيس - اعتقلت الأجهزة الأمنية الناشط في الحزب الشيوعي صهيب العساف عقب مشاركته في المسيرة التي انطلقت من أمام المسجد الحسيني في وسط البلد، حيث قام عدد من البلطجية ورجال الأمن بالاعتداء على المشاركين، قبل أن تتم مطاردة العساف والاعتداء عليه بالضرب المبرح ومن ثم اعتقاله.

وكان الناشط صهيب العساف، قد أجرى عملية في القلب قبل نحو أسبوع، ولم تستقر حالته تماما، حيث يعاني وضعا صحيا حرجاً، وفق ما أكد خاله جمال محيسن في تصريح أدلى به لـ jo24.

وحمّل محيسن المسؤولية للأجهزة الأمنية في حال تعرض العساف لأي ضغط أو إيذاء نفسي أو جسدي، مطالباً بإطلاق سراحه على الفور.

يذكر أن المسيرة، التي نظمها الائتلاف الشبابي والشعبي للتغيير، حملت شعار 'الحرية للمعتقلين السياسيين'، وندد المشاركون فيها بـ "السياسة العرفية للنظام التي تمثلت اعتقال النشطاء السياسيين"، مؤكدين أن ما ممارسات السلطة تمهد "لفرض أحكام عرفية بهدف إسكات الناس وتمرير سياسات الإفقار و التجويع'.

هذا وأصدر الحزب الشيوعي بيانا أدان فيه اعتقال صهيب عسّاف وندد باستخدام عناصرالأمن والبلطجية العنف غير المبرر أثناء عملية الاعتقال التي تمت على مرأى من رجال الإعلام وعدسات كاميرات وسائل الإعلام التلفزيوني والإذاعي والمقروء، مطالبا بإطلاق صراح العساف وسائر الموقوفين دون إبطاء .

وتاليا نص اليان:

بيان صادر عن الحزب الشيوعي الأردني
حول اعتقال الرفيق صهيب عسّاف

نفذت أجهزة الأمن تهديداتها باعتقال الناشط البارز في الحراك الشبابي والشعبي وعضو الحزب الشيوعي الأردني الرفيق صهيب عسّاف أثناء مشاركته في فعالية نظمها الحراك وسط البلد احتجاجا على استمرار اعتقال كوكبة من نشطاء الحراك الشعبي والشبابي وتحويلهم إلى محكمة امن الدولة .

إمعان الحكومة في اعتقال نشطاء الحراك الشعبي والشبابي رغم التنديد المحلي والعالمي الواسعين يعبر عن ضيق صدر الحكومة بالرأي الأخر ومحاولة يائسة من جانبها للتلويح بالعصا الغليظة في وجه الحراك الشعبي والشبابي لإرهاب نشطائه و ثنيهم عن مواصلة النضال من اجل تحقيق المطالب العادلة للحراك في الحرية والديمقراطية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية .

التحاق الرفيق صهيب بكوكبة معتقلي الحراك الشبابي لن يثني شبيبة الحزب، تماما كما هو الحال بالنسبة لشبيبة الأحزاب القومية عن التصدي لنهج تضييق الخناق على الحريات الديمقراطية والعامة وفي مقدمتها حرية التظاهر والتجمهر وحق التعبير .

إن حزبنا الشيوعي يدين بأشد العبارات اعتقال الرفيق صهيب عسّاف ويشجب استخدام عناصرالأمن والبلطجية العنف غير المبرر أثناء عملية الاعتقال التي تمت على مرأى من رجال الإعلام و عدسات كاميرات وسائل الإعلام التلفزيوني والإذاعي والمقروء ويطالب بإطلاق صراح الرفيق صهيب وسائر الموقوفين دون إبطاء .


الحزب الشيوعي الأردني

التسجيل الكامل لعملية اعتقال الناشط صهيب العساف..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

تابعو الأردن 24 على google news