2024-08-21 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اصدار "إكسير الحب" لـ حمزة كمال

اصدار  إكسير الحب لـ حمزة كمال
جو 24 :

صدر مؤخراً للكاتب وخبير العلاقات الإنسانية حمزة كمال كتاب جديد بعنوان "إكسير الحب" ويعتبر هذا الإصدار هو الثاني للمؤلف بعد كتابه الأول بعنوان "راجل وست ستات" حيث وقع كتاب إكسير الحب في 9 فصول شيقة، تحدثت بشكل مفصل وممتع عن الحب.


حاول حمزة كمال في هذا الكتاب أن يعرض الحب بطريقة غير مألوفة وجديدة ومتناسبة مع المنظور الشرقي للعلاقات الإنسانية بين الرجل والمرأة، بحدود العادات والتقاليد التي تحكم مجتمعاتنا العربية بصفة عامة، حيث وجد المؤلف ان أغلب الكتب الموجودة بين ايدي الشعب العربي إما ان تتحدث عن العلاقات بمنظور ديني بحت ولا يتحدث عن عنها بمنظور علمي يساعدنا بشكل علمي دقيق على تحسينها، أو أنها كتب أجنبية لا تتناسب مع عاداتنا وتقاليدنا العربية.

حيث تطرق في هذا الكتاب للحديث عن العديد من الدراسات النفسية المتعلقة بالمشاعر، كما تطرق لكيفية عمل العقل بشكل يتيح لنا فهم عملية الحب بشكل مدرك وواعي وبسيط.، وقد تميز هذا الكتاب عن غيره من الكتب في نفس المجال بسهولة مصطلحاته، بساطة كلماته التي تعبر عن وحي الشباب المقبل على الزواج أو الشباب الذين تزوجوا حديثاً، حيث لا يشعرك بأي نوع من الملل اثناء قراءته.

في هذا الكتاب عرض المؤلف عدة مواضيع أهمها مراحل العلاقة بين الرجل والمرأة، حيث تطرق في هذا الفصل لمفهوم النضوج العاطفي وما هي المرحلة التي يجب ان يصل لها الشخص من النضوج الذي يؤهله للدخول في علاقة جديدة، ثم تطرق للحديث عن المراحل التي تمر بها العلاقة بين الرجل والمرأة، بدءاً من قبل الزواج حتى بعد الزواج بعدة سنوات.

وفي فصل آخر عرض المؤلف نظريته الخاصة في الطريقة التي يستخدمها الرجال في الحب، وكذلك النساء، فعرض طريقة الأوعية عند الرجال، كما تحدث بالتفصيل عن طريقة المايكرو فيلم الخاصة بالمرأة في الحب.

وبعد ذلك تحدث بطريقة سلسة وشيقة عن كيف تجعل الحب مفاجأة متوقعة ومدهشة، حيث اعتمد هنا على العديد العديد من الدراسات النفسية التي خرج منها بـ 9 قوانين تساعد على ان يحدث الحب بشكل مدهش ومفاجئ ومتوقع في نفس الوقت.

وتطرق بعد ذلك لما يسمى بدورة الحب عند الرجل وكيف أن للرجل دورة للحب وللمشاعر، وكيف أنه دون فهم هذه الدورة ستكون هناك مشاكل عديدة في علاقة المرأة بزوجها، وتحدث بعدها عن حفرة المرأة، وكيف على الرجل ان يفهم هذا الاختلاف عند المرأة وكيف له ان يتعامل معها اثناء تواجدها في حفرتها.

وأنهى الكاتب كتابه بفصل مميز يتحدث فيه عن الغيرة التي تحدث بين الزوجين وكيف لكل منهما ان يتعامل مع الطرف الآخر ان كان يعاني من غيرة مفرطة تجاهه، حيث عرض بشكل موجز وبسيط معادلة لتجريد الغيرة.

يذكر أن المؤلف هو أحد مستشاري العلاقات الإنسانية في اكبر مواقع الاستشارات في الوطن العربي، كما أنه مدرب دولي أردني الجنسية معتمد تحت مظلة الأمم المتحدة، ودرب آلاف المتدربين في العديد من الدول العربية في تحليل الشخصيات وكيفية اختيار شريك الحياة وغيرها، كما أنه مرشد للعديد من الشخصيات العربية العامة المشهورة. 

تابعو الأردن 24 على google news