jo24_banner
jo24_banner

اعتصام في فقوع تضامناً مع المعتقلين وانتصارا لحرية الإعلام

اعتصام  في فقوع تضامناً مع المعتقلين وانتصارا لحرية الإعلام
جو 24 :

نظم حراك أبناء لواء فقوع في محافظة الكرك وقفة احتجاجية أمام مسجد فقوع الكبير تضامناً مع معتقلي الحراك وانتصارا لحرية الإعلام، حيث طالب المتحدثون خلال الوقفة بإطلاق سراح معتقلي نشطاء الحراك الذين يطالبون بمكافحة الفساد ومحاسبة من نهبوا ثروات الوطن, و تجميد قانون  المطبوعات والنشر، ورفع الوصاية عن وسائل الاعلام التي أخذت على عاتقها إظهار الحقائق وكشف الفاسدين.

كما هنأ الحراك الجميع بعودة قناة جوسات للبث على ترددها مع رحيل الطراونة، على الرغم من بقاء معظم وزرائه , فيما تساءل المتحدثون: هل يوجد قانون ينص على استمرارية بعض الوزراء في مناصبهم على مدار الحكومات المتعاقبة.

وقال المتحدثون لقد فرحنا بتكليف النسور للمرحلة الحرجة والمتأزمة في البلاد لعله يجد الحلول لما عهدناه منه عندما كان تحت قبة البرلمان معارضاً لقانون الصوت الواحد والمطبوعات ورفع الاسعار، ولكن كانت المفاجأة من أول تصريح له إجراء الانتخابات بقانونها الحالي.

كما تطرق المتحدثون الى التناقض بين تصريحات الهيئة المستقلة للانتخابات حول عدم وجود نية لتمديد فترة التسجيل مرة أخرى، وبين تأكيد النسور للإخوان بأن الحكومة ستمدد فترة التسجيل، وتساءلوا هل هي هيئة مستقلة أم تتلقى الإملاءات.

هذا ووجه أبناء الحراك من خلال وقفتهم الاحتجاجية رسالة الى رئيس الحكومة جاء فيها: " لقد كنت نسراً تحت قبة البرلمان همك الوطن والمواطن رافضاً قوانين تأزيم البلاد وحاجباً الثقة عن حكومات متعاقبة , ولكن بما انك قبلت بتشكيل الحكومة فهل ستبقى نسراً فوق الرابع كما عهدك محبيك , الشعب ينتظر منك الان خطوات جريئة وواضحة وملموسة لإنقاذ البلاد من حالة التأزيم التي تمر بها".


وأكد المتحدثون على استمرارية الحراك المطالب بالاصلاح الشامل ومحاسبة الفاسدين ومكافحة الفساد والابتعاد عن جيب المواطن وتحقيق مطالب اللواء .


وحمل المشاركون يافطات كتب عليها: 


" فرحنا بالتكليف .... فاجأنا بالتصريح "
" عهدناك تحت القبة نسراً ... فهل ستبقى فوق الرابع نسراً ؟"
" هل ينص القانون على وجود بعض الوزراء عابرين للوزارات"

تابعو الأردن 24 على google news