2024-08-21 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحجاوي يصدر كتاب (التقوى أقوى)

الحجاوي يصدر كتاب (التقوى أقوى)
جو 24 :

يقول الكاتب حمد الحجاوي في كتابه «التقوى أقوى» تحت عنوان «مطلوب توعية مرورية للأطفال»:»يذكرني يوم المرور العالمي بأمرين أولهما حلاوته لفوائد توعية المرور التي يعود نفعها على أبناء هذا الشعب، والثاني بالحسرات التي من الصعب نسيانها بقتل أحد أبنائنا أو إعاقته الدائمة أو جرحه العميق وما يترتب على ذلك من ملاحظات نتيجة جوع دائم في عجلات سياراتنا».


كما كتب حول السبيل الى الزواج المثالي:»إن المشاكل الزوجية المنبثقة والقائمة على أساس خاطئ ومغلوط لبداية العشرة الزوجية تترتب عليها أمور كثيرة منها عدم الأخذ برأي الطرفين لمعرفة مدى قناعتهما ببعضهما، وغلاء المهور، فارق السن وما يترتب عليه من قناعة الأهل، الثقافة ودرجة التعليم، والزواج من الاجنبيات، وإلزام زواج البنت من أحد الأقارب».

وفي «المراهقة وأثرها على النمو الاجتماعي» كتب الحجاوي:»يجب تعليم الأبناء الصدق، والتقوى، والاستقامة، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بالاضافة إلى أنه يجب أن لا نبخل على أولادنا ولا نذر، فلكل من ذلك مساوئ، ونحذرهم من قرناء السوء، وعدم تفضيل ولد على اخر، وبذلك كله فاننا نجنبهم فترة خطرة من فترات حياتهم».

ويحتوي الكتاب الذي يقع في 198 صفحة من القطع المتوسط على مجموعة من المواضيع منها:»اتقوا الله في أمهاتكم»، «زيارة مريض مثالية»، «ظاهرة الإشاعة»، «الفقر أدارة الشتات»، «التسول أداة للتفكك والضياع»، «خطباء الجمعة في المساجد»، «اطلاق الاعيرة النارية في الأفراح ما زال يقلق المواطنين»، «الإسلام كرم المرأة ومنحها حقها»، «قبول التعازي وهذه الظاهرة»، «من قال ان الجهاد الفلسطيني غير إسلامي؟»، اتقوا الله في أنفسكم».. وغيرها. الراي

تابعو الأردن 24 على google news