2024-08-21 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مثقفون ونقاد يعاينون جناح الطير للأديبة سميحة خريس

مثقفون ونقاد يعاينون جناح الطير للأديبة سميحة خريس
جو 24 :

ناقش مثقفون وادباء ونقاد اردنيون كتاب على جناح الطير، وهو احدث مؤلفات الكاتبة سميحة خريس، وذلك في المركز الثقافي الملكي بعمان مساء امس الثلاثاء ضمن برنامج (كاتب وكتاب).

وسلط الكاتب الروائي هزاع البراري الذي ادار الأمسية الضوء على المسيرة الابداعية للكاتبة خريس التي اثمرت جملة من الاصدارات القصصية والروائية رفدت فيها خريطة المشهد الثقافي المحلي بالوان من الاشتغالات القصصية والروائية التي توثق للحراك الانساني والمكان الاردني.

وتناولت الناقدة الدكتورة رزان ابراهيم كتاب (على جناح الطير) كجنس ادبي يحيط بأدب السيرة ومعاينة المكان ويمتلك ملامح وخيوط العمل الروائي.

وترى ابراهيم ان خريس اثبتت بمنجزها الابداعي حضورا اردنيا وعربيا، لافتة الى ان الاصدار يرفد المكتبة العربية بلون ابداعي جديد يحاكي تلك النصوص التي عرفها موروث الادب العربي القديم.

وقدمت في الامسية مداخلات لكل من الدكتورة ليلى الاطرش والكاتب الروائي هاشم غرايبة والدكتور عصام سليمان الموسى والناقد محمد سلام جميعان والقاصة جميلة عمايرة والدكتور نزار قبيلات، وركزت على اهمية الاصدار في نقل جوانب من حضارات وتجارب انسانية رغم الحيرة التي انتابت النقاد في تصنيفه. بترا

تابعو الأردن 24 على google news