jo24_banner
jo24_banner

التلفزيون الأردني في المرتبة الأولى محلياً والثانية مقارنة بالقنوات العالمية والعربية

التلفزيون الأردني في المرتبة الأولى محلياً والثانية مقارنة بالقنوات العالمية والعربية
جو 24 :

اظهرت دراسة اجرتها شركة ابسوس مؤخرا حصول التلفزيون الأردني خلال شهر رمضان الماضي على المرتبة الاولى مقارنة بالقنوات المحلية، والثانية من حيث نسبة المشاهدة من الاردنيين مقارنة بالقنوات العالمية والعربية، حيث وصلت نسبة المشاهدة إلى 8ر47 بالمئة.
تركزت أعلى نسبة مشاهدة للتلفزيون عامة خلال شهر رمضان المبارك ما بين الساعة السادسة والثامنة والنصف مساء، حيث حقق برنامج رمضان معنا أحلى أعلى نسبة مشاهدة بين برامج التلفزيون الأردني ككل خلال الشهر الفضيل، ووصلت نسبة مشاهدته إلى 2ر26 بالمئة، تلاها فترة الغروب التي وصلت نسبة مشاهدتها إلى 9ر20 بالمئة، برنامج باب الريان والذي وصلت نسبة مشاهدته 18 بالمئة.
كما كانت أعلى نسبة مشاهدين للتلفزيون الأردني خلال شهر رمضان من عمان حيث شكلت 7ر35 بالمئة من إجمالي المشاهدين للتلفزيون الأردني تلتها كل من إربد 1ر20 بالمئة والزرقاء 6ر15 بالمئة ومن ثم باقي محافظات المملكة بنسبة 7ر28 بالمئة.
وشكلت الفئات العمرية 15-24 سنة أكبر نسب مشاهدة من إجمالي مشاهدي التلفزيون الأردني خلال شهر رمضان بنسبة 8ر14 بالمئة، علما أنه كانت نسبة المشاهدة من كلا الجنسين متقاربة.
ومن الجدير بالذكر أن هذه الدراسة التي تجريها شركة إبسوس باستمرار خلال شهر رمضان المبارك تجرى لدراسة نسب المشاهدة خلال الشهر الفضيل، كما ان حجم العينة لهذه الدراسة هو 1800 شخص تشمل الأردنيين المقيمين في الأردن الذين تتجاوز أعمارهم 15 عاما، موزعين على محافظات المملكة والفئات العمرية والجنس حسب اخر تعداد لدائرة الأحصاءات العامة.

تابعو الأردن 24 على google news