jo24_banner
jo24_banner

بيان صادر عن اتحاد النقابات العمالية حول قرار رفع الاسعار

بيان صادر عن اتحاد النقابات العمالية حول قرار رفع الاسعار
جو 24 :

لقد تابع اتحاد النقابات العمالية المستقلة بقلق بالغ خطوات الحكومة الأخيرة واجراءاتها للتخفيف من العبء الاقتصادي على كاهل الدولة الأردنية... وبرغم التحذيرات الكثيره والكبيرة التي تقدم بها المخلصون من ابناء شعبنا العظيم فقد بات من الواضح ان هذه الحكومة قد كانت تعمل بأذن من طين واذن من عجين وان قرارها كان متخذاً مسبقاً بغض النظر عن الاجتماعات الشكلية مع نفس الجهات التي هي أساساً جزء من الأزمة ولم تكن يوما جزءاً من الحل.


وعليه فاننا في اتحاد النقابات العمالية المستقلة نطالب الحكومة الاردنية بشدة التراجع عن قرارها الاخير برفع الاسعار والخروج بحلول ابداعية اخرى ، فكما ابدعت الحكومات السابقة في ايصالنا الى هذا الحجم من المديونية الكارثية ها نحن نرى نفس الاشخاص ونفس الادوات تقدم لنا الحلول .
اننا في الاتحاد نحمل كافة المسؤولين السابقين والحاليين المسؤولية الكاملة لما آلت اليه الامور من تدهور اقتصادي وكي نكون عمليين فاننا ندعو إلى إلغاء قرارات رفع الأسعار وتشكيل حكومة إنقاذ وطني تعمل على تنفيذ البرنامج التالي للخروج من هذه الأزمة :


1. محاسبة فورية وحقيقية لمن اوصلونا بافكارهم وممارساتهم الى هذا الوضع السيء ابتداءً من اصحاب فكرة المؤسسات المستقلة وصولا الى اصحاب فكرة بيع المؤسسات والشركات الوطنية وثروات الوطن فيما سمي بالخصخصة تلطيفا لمعنى اللصلصة.


2. التوجه الفوري للبدء بالعمل على استخراج النفط من الصخر الزيتي وتجاوز البيروقراطية والتسويف والمطمطة في المشاريع الحساسة التي تهم الوطن والشعب.


3. محاسبة فورية للفاسدين ووضع اليد على اموالهم التي اخذوها بغير وجه حق، فبغير ذلك لا يمكن اقناع الشعب والعمال بمد اليد للحكومة ، فشعبنا فقد ثقته في الحكومات وسياساتهم الابداعية التي اوصلتنا الى الهاوية.


4. العمل فورا على مراجعة شاملة وحقيقية للنظام الضريبي ومراجعة الاعفاءات الجمركية وحالات التهرب الضريبي .


5. اعفاء جمركي كامل على السيارات الهجينة لما تساهمه في توفير كبير في فاتورة الطاقة المستهلكة مع تقديم التسهيلات الكاملة لاستبدال السيارات القديمة ووسائل النقل باخرى حديثه.


6. اعادة النظر في رسوم التعدين على كافة الصناعات الاستخراجية .
اننا في اتحاد النقابات العمالية المستقلة نؤكد على ضرورة تحمل الطبقات المتنفذة في اقتصاد الوطن مسؤوليتها الاخلاقية والسياسية والاجتماعية وقيامهم بالتبرع بنصف ثرواتهم التي حصلوا عليها من الوطن الذي احتضنهم، واننا نرى ان الخروج من الازمة الاقتصادية لا يمكن ان يتم بقرارات ارتجالية آنية قصيرة النظر وغير مدروسة ،فهل قدمت لنا الحكومة تأكيدا بان رفع الدعم الاخير هو الخلاص من كل مشاكلنا ؟!


ايها الشعب العظيم .. ايها العمال
اننا نؤكد ان مشاكلنا كانت دائما وابدا في النهج السياسي والاقتصادي والاجتماعي واسلوب الحياة المترفة الذي اعتمدته الطبقة المتنفذة في وطننا الغالي، ونناشد جميع عمالنا ومنتسبينا وشعبنا العظيم بضرورة ممارسة حقهم في الاحتجاج السلمي بكافة الطرق المشروعة وعدم المساس بمؤسساتنا الوطنية او تخريب اي من الممتلكات العامة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير