2024-07-03 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عبيدات: الحراك مستمر رغم محاولات تشويهه "فيديو"

عبيدات: الحراك مستمر  رغم محاولات تشويهه فيديو
جو 24 :

أمل غباين - أكد رئيس الجبهة الوطنية للإصلاح احمد عبيدات أنه و على الرغم من انطلاق الشعب الاردني من مختلف المحافظات مطالبا باصلاح النظام ومتابعته للانشطة والمسيرات والاحتجاجات على مدار عامين بقي النهج السياسي والاقتصادي في الحكم كما هو لم يتغير.

وقال في مؤتمر صحفي عقد مساء الاربعاء في مجمع النقابات المهنية أن سياسية نظام الحكم افقدت الثقة ما بينه وبين الشعب.

وحمل عبيدات النظام مسؤولية هدر كافة فرص الاصلاح مشيرا الى ان النظام هو من حال وما زال يحول دون اجراء اصلاحات في اي مجال على الاطلاق.

وأضاف أن السياسية التي يتبعها النظام هي سياسة "نكايات" خاصة مع فرض قانون انتخاب يصادم مصالح الشعب ويعتدي على حقوقه الدستورية وهذا النهج يسمح باستمرار الفساد ويسخر كافة مؤسساته في تكريس الفساد واهدار المال العام.

وتابع "ان فوضى الانفاق العام تتسيد المشهد الاقتصاد مشيرا الى انه نتيجة " الانحراف في الحكم تآكلت حقوق المواطن الاساسية واتسعت رقعة الفقر والبطالة ومع ذلك أصدرت الحكومة قرارات تؤدي الى انفلات الاسعار وما الحديث عن ملاحقة الاسعار الا ضحك على الذقون".

وأكد عبيدات أن الشعب الاردني هو الذي تحمل وحده الاعباء الناتجة عن السياسات الاقتصادية مشيرا الى ان هذا الامر سيدفع بالحراكيين الى الاستمرار لحين التراجع عن هذه القرارات "الظالمة".

وطالب عبيدات النظام بإجراء اصلاحات دستورية حقيقة واصلاح القوانين الناظمة للعمل السياسي وقانون الضريبة التصاعدية وقانون المطبوعات والنشر.

وقال عبيدات " كرامة الناس أُهينت ولن تجدي بعد اليوم إجراء الانتخابات لأن مثل هكذا قانون لن ينتج عنه سوى مجلس نواب عاجز بكافة المقاييس".

وطالب بمراجعة كافة ملفات الفساد واحالتها الى القضاء مبينا انه لا يجوز للحكومة ان تطلب من المواطن تقديم ادلة على الفساد والفاسدين كونه واجب الحكومة واجهزتها كما طالب بكشف الحقائق حول تسعيرة المشتقات النفطية متسائلا : لماذا اوكلت مهمة توزيع المشتقات النفطية.. ولماذا تستمر شركتان في العقبة بالسمسرة في ادارة وتخزين وبيع النفط .. هذه الشركات هي من تستورد وهي من تضع الارباح وتقوم بعد ذلك ببيعها لشركة المصفاة".

وشدد في حديثه على ان الحراك كان وسيبقى سلمي رغم كل المحاولات "القذرة" التي تحاول تشويهه.

ووجه رسالة لمن يتهمون الحراك بالتخريب بقوله :" أقول لمن يتشدقون حول الحراك نقول لهم انه الضمانة والمستقبل وليس هو من يعتدي وهو ليس من يسرق مركبات الناس مقابل فدية وخاوات..وعلى الجهات ان تلتزم بتطبيق القانون وان تحترم عقول الناس ولا تنشغل بالاستعراض امام وسائل الاعلام".

واستنكر عبيدات الطريقة التي يتعامل الامن بها مع المعتقلين معتبرا ان الطريقة "البشعة" التي عومل بها بعض الحراكيين جريمة مطالبا بمحاسبة ومعاقبة مرتكبيها.

وتساءل عن مصير كافة معتقلي الحراك مستنكرا التهم التي وجهت اليهم كما استنكر مثولهم امام محكمة امن الدولة مطالبا بالافراج الفوري عن كافة معتقلي الحراك.

وعن تهمة "التحريض على تقويض نظام الحكم" قال ان من يسعى لتقويض نظام الحكم هم الفاسدون الذين "يتمتعون بحماية على اعلى مستويات" بعيدا عن يد العدالة وكذلك اولئك الذين يتلاعبون بقوت الناس ولا يكشفون الحقائق لهم بالاضافة الى اولئك الذين يثيرون الفتنه بين ابناء الشعب الواحد".

وكشف عبيدات عن نية الجبهة عقد مؤتمر وطني اقتصادي اردني خلال 48 ساعة.

وكان عبيدات بدأ حديثه بتقديم تحيه لصمود الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لهجمة صهوينة كما حيا ارواح الشهداء بقوله: " انحني احتراما للشهداء الذين طالتهم يد العدوان الصهيوني الغاشم"


تابعو الأردن 24 على google news