jo24_banner
jo24_banner

تشرشل والشعب الأردني

د. ماجد الحياري
جو 24 : في أحد الأيام قام رئيس وزراء بريطانيا "تشرشل" بزيارة للولايات المتحدة الامريكية وأراد رئيس الولايات المتحدة آنذاك الرئيس "روزفلت" أن يكرم تشرشل أفضل تكريم فأسكنه في البيت الأبيض بدل أن يسكنه في بيت الضيافة المخصص لإستقبال الرؤساء، وفي المساء قام الرئيس روزفلت بزيارة لتشرشل في جناحه الخاص فدخل عليه فوجده جالساً على الكرسي عارياً تماماً كما خلقته أمه، فشعر روزفلت بالخجل وهَم بالرحيل ولكن تشرشل أستوقفه وقال له يا سيادة الرئيس ليس لدى رئيس وزراء بريطانيا ما يخفيه عن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ... ونحن الشعب الأردني مثل تشرشل تماماً ليس لدينا ما نخفيه عن رئيس وزرائنا وعن الحكومه ونتمنى أن تكون علاقة حكومتنا بنا على نفس المنوال، فورقة التوت التي كانت تغطي سوءات الشعب الأردني سقطت عندما تم رفع الدعم الحكومي عن المشتقات النفطية ولم يعد هناك شيء نخفيه عن صناع القرار في بلدي .... ولكن هناك الكثير الكثير من الخفايا التي لا زالت الحكومة الرشيده تخفيها عن الشعب الأردني وتعتبر خط أحمر لا يجوز الكلام فيها وهذا الأمر غير مقبول من الشعب أبداً فحتى يكون "البساط أحمدي" ـ كما يقولون ـ يجب على الحكومة أن تظهر كل ما عندها من عيوب وعورات لطالما حرصت على مداراتها وإخفائها بكل الوسائل والطرق .... آن الأوان أن يطّلع الشعب على سواءتك أنتم فلم يعد لدينا نحن الشعب شيء نخفيه عنكم ..... فنحن قد قبلنا برفعكم للأسعار ولكن نرفض أن تتوقف عجلة الإصلاح عندنا نحن فقط وأن تستمر هذه العجلة بالدوران وأن تدوس كل فاسد وكل مستغل وأن تكشف عورات ومساوئ الحكومات السابقة وأن لا تسكت عنها فهذا أيضاً واجب وطني يقع على عاتق كل شريف ووطني .... فهل تستطيع يا دولة الرئيس أن لا تبقي شي تخفيه عنا نحن الشعب وتصبح علاقتكم مع الشعب على المكشوف مثل علاقة تشرشل بروزفلت وأن تتعروا من كل الأكاذيب والتزوير وأن تجيب يا أبا زهير على بعض الإستفسارات التي يسألها الشارع الأردني وما هنالك من جواب لها؟؟؟ أتمنى أن تكون هناك إجابات شافيه وافيه وأكاد أجزم انها لن تكون كذلك إن وجدت إجابات أصلاً!

دولة الرئيس:ـ هلاّ أجبت عن الأسئلة التالية؟
أولاً : هل هناك مليارات من الدخل القومي لا تحسب من ضمن الميزانية ولا تدخل للبنك المركزي وتصرف في أوجه غير قابلة للإطلاع عليها أو غير قابله حتى للتدقيق؟
ثانياً:ـ هل هناك ميزانية مكشوفه ومعلنة للمؤسسات العكسرية (الجيش و الأمن العام والدرك والمخابرات العامة)؟ وما هو ردكم أن الصرف على هذه المؤسسات يفوق الصرف على معظم القطاعات الخدماتيه؟هل يكفي مردود " كم كازيه أو مزرعه تستثمر فيها هذه المؤسسات لتغطي مصاريفها غير المعلنه"؟
ثالثاً:ـ هل يتم تأمين ميزانية هذه المؤسسات من الدخل القومي أم أن هناك دعم خاص لها من دول أخرى لكي تقوم بأعمال تعود بالخدمه والفائده على الدول الداعمة؟؟ وهل هذا الداعم هو نفسه الشريك الإستراتيجي الذي لم تكشف هويته لغاية الآن؟لماذا تكتفون فقط بالإشاره إليه دون ذكر إسمه؟ من هو الشريك الإستراتيجي؟
رابعاً:ـ هل تعتقد أن صفقة السلاح التي تم إبرامها مع الولايات المتحدة الأمريكية أتت في وقتها، الوقت الذي تشكي فيه الحكومة من الطفر والعجز في ميزانيتها؟؟
خامساً: هل تستفيد المؤسسات العسكرية من المؤسسات الخدماتيه بحيث لا تدفع فواتير كهرباء وفواتير مياه وغيرها ويسددها المواطن الطفران عن هذه المؤسسات؟ أليس الأجدى بهذه المؤسسات أن تدفع ما يترتب عليها من فواتير خدماتية من ميزانيتها التي لا نعرف مقدارها والمجالات التي تصرف فيها وعليها بدل ما تستفيد من هذه الخدمات مجاناً؟
سادساً:ـ هل هناك مبالغ مترتبة للدولة في ذمم أصحاب النفوذ وأصحاب القرار لا يتم دفعها نتيجة إستخدامهم لهذا النفوذ بحيث يتم يتأجيل هذه المبلغ سنوياً؟ وكم شخص تم أعفاءه من أصحاب النفوذ والقرار من مبالغ مترتبة في ذممهم للدولة من عشرات السنين( ضرائب وفواتير ماء وكهرباء ومسقفات وغيرها؟ هل تستطيع يا دولة الرئيس أن تعلن أسماء الأشخاص المدينون للدولة "هل عندك يا أبا زهير لحية ممشطه"؟؟؟
سابعاً:ـ هل تستطيع يا دولة الرئيس إنهاء عقد شركة مصفاة البترول التي تكسب على ظهورنا وقمت برفع الدعم عن النفط وتركت هذه الشركه تكسب بحجة أن هناك عقد مبرم معها لا يمكن فسخه قبل نهاية مدته؟وهل سيتم التجديد معها بعد انتهاء الثلاث سنوات المتبقية من السته وخمسين سنه التي تعاقدوا مع الحكومة عليها؟
ثامناً:ـ هل محاربتك للفساد فيها كبير وصغير؟؟ أقصد السيارات الحكومية التي أمرت دولتكم بمتابعتها والتدقيق عليها هذه المتابعة مقتصره على السيارات التي يزيد رقمها عن (1000) أما السيارات التي يقل رقمها عن (1000) فتترك تسرح وتمرح كيفما تشاء ولا يجوز توقيفها ولا سؤالها عن وجهتها؟يعني محاربة تقتصر على ناس وناس لا؟!!!
تاسعاً:ـ هل ستتحسن معيشة المواطن الأردني في حال وصول دعم مالي ونفطي من دول الخليج؟وفي حال حصول الأردن على أسعار تفضيلية للنفط من دول الخليج هل ستبقى أسعار النفط كما هي أم سنبقى نحن الشعب نشتري المشتقات النفطية بأسعارها العالمية بينما تصلنا مدعومه؟؟
عاشراً: بعد ظهورك المتكرر خلال الأيام الماضيه على القنوات الفضائية الأردنية هل ستطل علينا يا أبا زهير عبر قناة "فتافيت" لتخبرنا كيف ستطبخ الطبخات القادمة التي تحتاج لنهار هاديه حتى تستوي مثل طبخة الانتخابات النيابية والموازنة؟؟ لانه والله إحنا استوينا
هذا غيض من فيض الإستفسارت التي يسألها الشارع الأردني وأنا لست مخولا عن هذا الشارع بسؤولها ولكن أتمنى يا أبا زهير أن تفعل كما فعل تشرشل بحيث لا تخفي عن الشارع أي شي وتقول لنا نحن الشعب أنك قمت بتعرية الحقائق وكل شيء أمسى واضح لكم أيها الأردنيون ... وعندها سيكون الشعب راضٍ بالتأكيد عن كل القرارات التي تتخذها والتي يكون عنوانها البارز محاربة الفساد، عندها فقط سيشد الشعب على يديك ويخلد ذكراك في آخر مشوارك السياسي ... يا أبا زهير إجعل ختامها مسك.
تابعو الأردن 24 على google news