2024-08-21 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

فنان من العالم الطليق رواية تعرض ضمن مشروع مكتبة الأسرة

فنان من العالم الطليق رواية تعرض ضمن مشروع مكتبة الأسرة
جو 24 : تعيد وزارة الثقافة وضمن مشروع مكتبة الاسرة لهذا العام الذي يبدأ في التاسع من الشهر المقبل في جميع محافظات المملكة نشر رواية (فنان من العالم الطليق) للكاتب كازو ايشجورو وترجمة هالة صلاح الدين حسين.

تتحدث الرواية عن الظروف الاجتماعية في اليابان فى أعقاب الحرب العالمية الثانية فى عالم طليق من السلوكيات الثقافية المتغيرة ونماذج اجتماعية طالها التبدل .

وتغلب على الرواية رمزية تحير القارئ ، فلا تعرف في بعض الاحيان المعنى الحقيقي لمضمون الرواية , انما يستشف من بين السطور مفاهيم وسلوكيات تحكم الأفراد بعد الحرب.

يَحمل كازو إيشيجورو تأثير ثقافتين -اليابانية والإنجليزية- حيث ولد فى ناجازاكى باليابان عام 1954 وانتقل فى الخامسة من عمره إلى إنجلترا وحصَل على شهادة الآداب مع مرتبة الشرف من جامعة كينت بمدينة كانتربيرى عام 1978، ونال وسام الإمبراطورية البريطانية عام 1995 لإسهاماته الأدبية .

ترجمت أعماله إلى أكثر من ثلاثين لغة ونشرت دار فيبر آند فيبر بلندن رواية إيشيجورو الثانية فنان من العالم الطليق عام 1986 ورشحت لجائزة بوكر عام 1986 وحصلت على جائزة ويتبريد عام 1986 وجائزة سكانو الإيطالية عام 1995 وحازت أعماله على استحسان نقدي عالمي . بترا
تابعو الأردن 24 على google news