2024-08-21 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

(الأوائل على درب فلسطين) في المكتبة الوطنية

(الأوائل على درب فلسطين) في المكتبة الوطنية
جو 24 :

قال عضو المجلس الوطني الفلسطيني نجيب القدومي «نحن الآن في حضرة الأدباء الذين امتشقوا الأقلام للتعبير الحر عما في نفوسهم وللتأكيد على ما يؤمنون به من مبادئ وأفكار وجعلوا من الكتاب مرجعاً وتوثيقاً للإحداث حفظاً لها من الاندثار.
جاء ذلك خلال حفل توقيع في دائرة المكتبة الوطنية لكتاب «الأوائل على درب فلسطين» للإعلامي الفلسطيني هيثم زعيتر.
أضاف القدومي: «الأوائل على درب فلسطين» كتاب نسج في خمسمائة وثمان وعشرين صفحة من القطع المتوسط قدم له الرئيس محمود عباس ، وهو أول توثيق لدور قادة عسكريين ورواد سياسيين ومناضلين ومبدعين في مجالات عديدة في حقبة مهمة من مسار القضية الفلسطينية .
أكد القدومي على ان هذا الكتاب ليس الأول في سلسلة الإبداع الذي يرسمها الإعلامي، هيثم زعيتر بل سبقه كتابه الأول لحظات من عمري في فلسطين كما يستحق المؤلف ان نقول له على هذا الجهد الكبير شكراً، ففلسطين تستحق منا اكثر .
مؤلف الكتاب عرض الى اهم الفصول في الكتاب ففي الفصل الثاني من فصول الكتاب يتحدث عن الانجازات التي خطت على طريق الدولة الفلسطينية وتعيين السفير اشرف دبور كأول سفير لدولة فلسطين لدى لبنان ، وصندوق الاستثمار الفلسطيني.
واستعرض الكاتب في فصل كتابه الثالث الرواد الذين ساهموا في الإبداعات الفلسطينية على مختلف الأصعدة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية ، أمثال : الشيخة مي بنت محمد آل خليفة ، حسيب الصباغ ، سعيد خوري ، رفعت النمر ، د. طلال ابو غزالة ، سليم زعيتر ، د. جهاد الوزير ، السفير خالد عارف ، جمال رباح واقبال الاسعد .
الكتاب هو الثاني في مسيرة المؤلف بعد كتابة «لحظات من عمري في فلسطين»، ويعمل على إصدار كتاب آخر في إطار الصراع العربي الإسرائيلي .
الراي

تابعو الأردن 24 على google news