2024-08-21 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

«مدينة في الروح».. رواية جديدة لسناء أبو شرار

«مدينة في الروح».. رواية جديدة لسناء أبو شرار
جو 24 : صدر عن دار الهلال المصرية رواية «مدينة في الروح» للكاتبة سناء ابو شرار.
تقع الرواية في166 صفحة من القطع المتوسط، وتتناول سيرة حياة صحفي يعاني من فقدان الهوية والفقر وعدم وجود مساحة للتعبير عن رأيه الشخصي.
كما يعاني من فقدانه لأشخاص أحبهم في حياته والإقتلاع من وطن أحبه حتى آخر لحظة من وجوده ؛ الرواية انسانية الأبعاد تم التركيز من خلالها على مشاعر الصحفي الانسان كراصد للحياة وحامل لفكر معين وأيضاً كشخص عادي يعاني من ظروف معيشية صعبة، فهو يبدو بنظر المجتمع صاحب امتياز لكونه صحفي ولكنه يعاني من صعوبات متعددة بحياته ومعقدة أيضاً.
الرواية تُعيد للصحفي هويته الانسانية وأنه ليس انعكاس لما يدور للمجتمع بل قد يكون محور المعاناة ومحور الألم وقد تكون معاناته أشد وطأة لأنه يحمل همه الذاتي ويحمل هم الناس من حوله .
كما تُعيد الرواية للصحفي صفته الانسانية بالدرجة الأولى لأنه خلف مكتبه البسيط المنزوي في مكان ما من المدينة يحمل الجرح والألم، الفقر والقهر، إسكات صوت الضمير أو بيعه، وأن يكون ذاته قبل أن يكون صحفيا لا يملك من الحياة سوى قلمه وفكره وضميره الحي الذي لا يموت رغم الفقر والتهجير وفقدان الأحباء.
الرواية مكتوبة بلسان الرجل الصحفي رغم كون الكاتبة امرأة، وهو ما يؤكد أن المشاعر الانسانية لا تميز بين الرجل والمرأة خصوصاً في المعاناة في اطارها العام وليس الضيق والخاص. يكمن جمال الرواية في دقة وصف مشاعر انسانية تعتري الانسان بغض النظر عن جنسه أو المكان الذي يعيش به، لذلك كان اسمها مدينة في الروح . الراي
تابعو الأردن 24 على google news