2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المستقلون يحسمون المنافسة على موقع المراقب العام .. والقضاة الاوفر حظا

المستقلون يحسمون المنافسة على موقع المراقب العام .. والقضاة  الاوفر حظا
جو 24 :

خاص - انعقدت حتى ساعة متأخرة من مساء الاحد سلسلة اجتماعات غير رسمية لاعضاء مجلس شورى جماعة الاخوان المسلمين لحسم مواقف تيارات الجماعة من المرشحين لموقع المراقب العام القادم للجماعة.

التسريبات الاخوانية تحدثت عن ان مرشح تيار الصقور المراقب العام الحالي لجماعة الاخوان المسلمين د. همام سعيد يحظى بدعم 12 عضوا من تيار الصقور, مضافا اليهم 6 اعضاء من التيار الذي بات يعرف باسم تيار زكي. فيما تتحدث التسريبات ان مرشح تحالف الحمائم والوسط نائب المراقب الحالي لجماعة الاخوان المسلمين د.عبدالحميد القضاة يحظى بدعم 21 عضوا . فيما يميل تيار المستقلين (9 اعضاء) للتحالف مع تيار الحمائم والوسط وانتخاب د.عبدالحميد القضاة مراقبا عاما للجماعة للدورة القادمة.

وفيما تبدو المعركة محسومة في حال وافق القضاة على الترشح للموقع, أكدت تسريبات ان القضاة لا زال متمسكا باعتذاره الا ان تم التوافق على شروطه التي تقدم بها للترشح للموقع.

هذا وكانت قيادات الجماعة قد ناقشت يوم السبت كامل الشروط التي وضعها القضاة للموافقة على ترشحه, الا ان خلافا حول بعض الاسماء التي رشحها القضاة ادت لتأجيل الحسم حتى مساء الاثنين.

وكان القضاة قد تقدم بقائمة مكونة من سالم الفلاحات كنائب للمراقب العام, ارحيل الغرايبة, فرج شلهوب, عزام الهنيدي,جميل دهيسات, احمد الكفاوين, جميل ابوبكر وعبدالمجيد ابوديه لعضوية المكتب التنفيذي, وأصر على ان يكون د.همام سعيد رئيسا لمجلس الشورى. الا ان تحالف الحمائم والوسط والمستقلين اعترضوا على تسمية سعيد لرئاسة الشورى, وهو ما أجل الحسم حتى مساء الاثنين.

تيار الصقور كان حسم قوائمه مبكرا هذه المره, مراهنا على فشل التحالف بين الحمائم والوسط والمستقلين, ومراهنا على ان المستقلين سيصبون اصواتهم لصالح تيار الحمائم فقط في حال ترشح القضاة, وهو الامر الذي لازال زكي بني ارشيد يؤكد على انه – ترشح القضاة- لن يحصل نظرا لاصرار القضاة على الاعتذار حتى لو تحققت كافة شروطه.

قائمة الصقور اشتملت على همام سعيد مراقبا عاما, سعادة سعادات كنائب للمراقب العام, ابراهيم العرعراوي, علي ابوالسكر, منير رشيد, عبدالجليل العواوده , شاكر الخوالده, جعفر الحوراني واحمد الزرقان لعضوية المكتب التنفيذي, فيما سيتم ترشيح زكي بني ارشيد لرئاسة مجلس شورى الجماعة.

الايام الثلاث القادمة ستكون كفيلة بتجلية التحالفات الجديدة وتأكيد تموضع مجموعة المستقلين التي ستشكل بيضة القبان في الانتخابات القادمة.

تابعو الأردن 24 على google news