jo24_banner
jo24_banner

الفيلم الأردني فيسبوك رومانس يحصد ثلاث جوائز في مهرجان موناكو

الفيلم الأردني فيسبوك رومانس يحصد ثلاث جوائز في مهرجان موناكو
جو 24 : حصد الفيلم الأردني العالمي (فيسبوك رومانس ) لمخرجه محيي الدين قندور ثلاث جوائز في مهرجان موناكو السينمائي الدولي الذي اختتم مساء الاحد في موناكو .
وفاز بطل الفيلم محمد كريم بجائزة افضل ممثل اول , والبريطاني اد وورد بجائزة افضل ممثل ثان , كما حصل الفيلم على جائزة افضل بطولة جماعية.
ولقي الفيلم استحسانا من الجمهور والمهتمين والنقاد خاصة أنه يعرض قضية تتعلق بالممارسات الخاطئة لوسيلة التواصل الاجتماعي ( فيسبوك) في ظل المتغيرات التي حدثت في بعض المجتمعات ومنها مجتمعنا .
والفيلم الذي انتجه ايضا قندور شارك فيه فنانون من دول مختلفة حيث شارك فيه من مصر محمد كريم ،ومن لبنان لاميتا فرنجية، ومن هولندا سالا زارا ومن بريطانيا اد وورد، الى جانب مجموعة من الفنانين الاردنيين من بينهم محمد العبادي وربى عطا الله ومنى شهابي وساندرا قعوار ونبيل الكوني ومحمد فاصد ومساعد مخرج فرح الخطيب ومنتج منفذ محمود حوارني .
يلامس الفيلم الذي يتحدث عن عائلة اردنية تزوج ابنتها لشاب مغترب المتغيرات الحديثة التي طرأت على الأسرة خاصة مع التطور التكنولوجي وتوفر وسائل جديدة للتواصل الإنساني , كما انه يظهر جماليات العاصمة عمان التي صور في مناطقها واحيائها . ويحمل الفيلم الذي تدور أحداثه في اطار اجتماعي كوميدي رسالة للشباب وللعائلة التي لا تستطيع الابتعاد عن هذه الوسيلة التي فرضت وجودها على عالمهم.
وعبر المخرج قندور عن سعادته بالجوائز التي فاز بها الفيلم في العرض الاول للفيلم في هذا المهرجان الدولي ليأخذ طريقه الى المهرجانات العالمية.
وأشار الفنان كريم لوكالة الانباء الاردنية (بترا ) ، الى ان الفيلم عرض بحضور نقاد ومنتجين عالميين ما يعطيه دفعة قوية ليأخذ مساره بين المهرجانات العالمية ،لافتا الى ان الفيلم يحمل رسالة مهمة بعد الاقبال الكبير على الفيسبوك الذي يمكن استخدامه لاشياء مهمة وفي طرق صحيحة.
وعبرت الفنانة اللبنانية عن سعادتها للمشاركة في عمل سينمائي اردني اخذ طريقة الى العالمية ،مبينة ان المخرج عمل على تحريك طاقات الممثلين بشكل مختلف آملة في ان تشارك بافلام ومسلسلات اردنية اخرى .
يشار الى ان المهرجان الذي عقد على مدى خمسة ايام شاركت فيه أعمال سينمائية من اميركا وفرنسا واسبانيا والمانيا والصين وجنوب افريقيا وقبرص وغيرها من الدول , والفيلم الاردني فيسبوك رومانس هو الفيلم العربي الوحيد الذي عرض ضمن المسابقة . الراي
تابعو الأردن 24 على google news