jo24_banner
jo24_banner

تواصل الفعاليات التضامنية في خيمة "مفصولي نقابة المهندسين"

تواصل الفعاليات التضامنية في خيمة مفصولي نقابة المهندسين
جو 24 : زار مساء يوم امس (الاحد)نقيب المهندسين الاسبق ورئيس اتحاد المهندسين العرب الاسبق المهندس ابراهيم أبوعياش خيمة التضامن مع الموظفين المفصولين في نقابة المهندسين المقامة أمام مجمع النقابات المهنية في الشميساني.

وتحدث المهندس أبوعياش الى عشرات المتضامنين مبديا رفضه سياسة الاقصاء والفصل الجماعي التعسفي التي أقدم عليها مجلس نقابة المهندسين مؤكدا أن هذا الاجراء يعد خروجا على النهج النقابي المهني الذي درجت علية النقابات المهنية منذ نشأتها.

وأشار المهندس أبو عياش أنه وفور علمه بقرار انهاء عمل 13 موظفا في النقابة بادر الى الاتصال مع نقيب المهندسين وامين عام النقابة مستفسرا عن ملابسات هذا القرار غير انه لم تقدم له اسبابا مقنعة لهذا الاجراء وكانت حججا تبريرية ضعيفة .

نقيب المهندسين الاسبق المهندس ابراهيم أبوعياش الذي تولى موقع نقيب المهندسين أربعة دورات نقابية بالاضافة الى اشغال موقع عضوية مجلس النقابة لدورات عدة استغرب عدم استجابة مجلس النقابة للمطالبات والنداءات التي تقدم بها الكثير من الفعاليات النقابية والشعبية التي أبدت موقفها الرافض لهذا الاجراء غير المبرر وعلى الاخص في مثل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها بلدنا وتركت انعكاسات سلبية حادة على الاوضاع المعيشية كافة أبناء شعبنا.

وتوجه المهندس أبوعياش الى مجلس النقابة بضرورة التراجع عن قراره واعادة الموظفين المفصولين الى عملهم لافتا الى أن الجهاز الاداري في النقابة هو جهة تنفيذية يجب ان يكون بمنأى عن الثارات والمنافسات بين الاطياف المتنافسة في النقابة مؤكدا أن هذا الامر كان متبعا في نهج المجالس التي تولت النقابة وبسببه استحقت هذه المجالس الاحترام والتقدير من المجتمع الاردني الذي كان يرى فيها القدوة والمثال النزيه على حسن الادارة ورشدها.

المهندس خالد رمضان الذي ادار اللقاء رحب بحضور المهندس ابراهيم أبو عياش الى خيمة التضامن مشيرا الى الدور الكبير الذي ساهم بة النقباء السابقون الذين واكبوا النقابة في نشأتها ومنهم المهندس أبوعياش وتحقق بجهدهم وحسن ادارتهم الكثير من الانجازات التي صبت في صالح المهندسين ورفعة مهنة الهندسة ورقيها والارتقاء بدور نقابة المهندسين وخدمة والوطن.

وتحدث السيد سليمان قبيلات الناطق الاعلامي باسم الموظفين المفصولين من نقابة المهندسين متوجها بالشكر والتقدير الى نقيب المهندسين الاسبق المهندس ابراهيم ابوعياش على مبادرته في التضامن مع الموظفين المفصولين.

وأكد قبيلات أن التزام الموظفين تجاه النقابة واعضائها هو حالة انتماء غير محكومة بمصالح وهذا النهج الذي ساد في العمل النقابي الملتزم الذي قدم نفسه مثالا وقدوة حسنة للاخرين وختم قبيلات حديثه مستغربا أن يكون تبرير نقيب المهندسين لإجراءات فصل الموظفين باقتداء النقابة بشركات من ذوي السيرة السيئة في هذا الشأن.

ويذكر أن مجلس النقابة اقدم على انهاء عمل 13 مهندسا وموظفا في النقابة دون ابداء الاسباب.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير