2024-04-16 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأردن يفوز بثلاث جوائز في مسابقات الدورة 15 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

الأردن يفوز بثلاث جوائز في مسابقات الدورة 15 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
جو 24 :

فازت مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الأردني بثلاث جوائز في مسابقات الدورة 15 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون التي اعلن عن نتائجها مساء اول أمس الخميس بالعاصمة التونسية، بحضور المدير العام لاتحاد اذاعات الدول العربية صلاح الدين معاوية وعدد من الضيوف من اعلاميين وفنانين.
ففي برامج الاطفال التمثيلية التلفزيونية فاز برنامج «درب النور» بالجائزة الثالثة (البرونزية) كما فاز برنامج «المستكشف الصغير» بنفس الجائزة في مسابقات برامج الأطفال الثقافية التلفزيونية، وذلك مناصفة مع برنامج «برافو يا صغار» من انتاج قناة حنبعل التونسية.
وفي مسابقات الدراما الاجتماعية الاذاعية فاز الزميل محمود الزيودي بجائزة النص المتميز عن برنامج «المنابر الأولى» وهي جائزة يرصدها مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث كوثر.
وتتوزع مسابقة البرامج التلفزيونية إلى اربعة اصناف ، الدراما، والأفلام والبرامج الوثائقية، وبرامج الأطفال، وبرامج المنوعات، والمسابقات الاذاعية إلى الدراما الاجتماعية، وبرامج الأطفال، وبرامج الشباب. والجديد في هذه الدورة ادخال المسابقات الإخبارية الاذاعية والتلفزيونية ضمن المسابقات المعتمدة في المهرجان (تقارير اخبارية ميدانية ، وبرامج حوارية، ونشرات اخبارية).
وبلغ عدد المشاركات في هذه الدورة التي جرت في الفترة من 23 إلى 27 كانون الاول العام الحالي، من مختلف الاعمال 185 عملا (59 اذاعة ، و126 تلفزيون ، 86 للمسابقات الرسمية)كما انتظمت ضمن فعاليات المهرجان ندوة دولية حول موضوع «الاذاعة عام 2020».
ويعتبر المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الذي انطلق سنة 1981 وينظمه مرة كل سنتين اتحاد اذاعات الدول العربية ، من اعرق المهرجانات، ويهدف إلى المساهمة في تطوير الانتاج الاعلامي والتلفزيوني العربي وتيسير سبل التواصل والتعاون وتبادل الخبرات والبرامج بين الهيئات المشاركة.

تابعو الأردن 24 على google news