jo24_banner
jo24_banner

الفيلم النمساوي حُب في (شومان)

الفيلم النمساوي حُب في (شومان)
جو 24 :

فرصة ثمينة لعشاق السينما المغايرة تمنحها لجنة السينما في مؤسسة شومان بعرض الفيلم النمساوي المعنون (حب) للمخرج مايكل هينكة احد ابرز صناع السينما الاوروبية الجديدة والعالمية وذلك مساء الثلاثاء المقبل.
والفيلم الحائز على سعفة (كان ) الذهبية لهذا العام وهو صاحب الحظ الاوفر في الفوز بجائزة الأوسكار في مسابقة أفضل فيلم ناطق باللغة الأجنبية المقرر إقامته خلال شهر شباط المقبل بعد أن أعلنت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية رسميًا قبول فيلم (الحب) ضمن قائمة الأفلام المرشحة رسميًا للمنافسة على الجائزة.
استعان المخرج هانيكه بممثلين مميزين في تصوير قصة حب ميؤوس منها صورت بشكل متقن الأيام الأخيرة المأساوية في حياة زوجين تقدم بهما السن انتهت بشكل مثير للمشاعر يستحق الدراسة بعض تعرض قصة حبهما إلى تجربة صعبة بسبب إصابة الزوجة بجلطة دماغية.
جدير بالذكرأن المخرج النمساوي ميخائيل هانيكه فاز بجائزة أفضل فيلم في مسابقة مهرجان الأفلام الأوروبية لعام 2012 عن فيلمه الحب «أمور « ليضيف الجائزة الثالثة إلى رصيده الفني بعد فوزه في عام 2009 بجائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم عن عمله الفني «الشريط الأبيض»، وكذلك فيلم «الخبيئة» العام 2005.

تابعو الأردن 24 على google news