jo24_banner
jo24_banner

الضمان الاجتماعي تعرض تجربتها في تقييم الأداء المؤسسي

الضمان الاجتماعي تعرض تجربتها في تقييم الأداء المؤسسي
جو 24 :

شاركت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في الورشة التي نظمتها نقابة المهندسين الأردنيين تحت عنوان "الحوكمة و التقييم المؤسسي ".

وتأتي مشاركة المؤسسة بهذه الورشة ضمن توجهاتها بتبادل الخبرات والمعارف وعرض التجارب والممارسات المتميزة مع كافة المؤسسات الرسمية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني لإثراء المعرفة في نشر فكر التقييم المؤسسي.

وقدم مدير إدارة تقييم الأداء في المؤسسة حسن الحاج حسن ورقة عمل تضمنت تجربة المؤسسة في التقييم المؤسسي مستعرضاً مؤشرات الأداء التي تستخدمها المؤسسة سواء على المستوى الاستراتيجي أو التشغيلي وكيفية ارتباطها بالخطة الإستراتيجية للمؤسسة بالإضافة إلى المرجعيات والمصادر التي تعتمد عليها المؤسسة في تصميم هذه المؤشرات وكيفية قياسها وعكس نتائج التقييم المؤسسي على عملية التقييم الفردي للموظفين.

وبين أن المؤسسة تهدف إلى نشر ثقافة تقييم الأداء المؤسسي لدى جميع إداراتها وفروعها ، بحيث تكون جميع أنشطة المؤسسة ووحداتها التنظيمية خاضعة للتقييم بما يحقق الأهداف المرسومة في الخطة الإستراتيجية للمؤسسة ،وبما يضع المؤسسة أمام الإجراءات التصحيحية الواجب اتخاذها للسير بالاتجاه الصحيح في تحقيق الأهداف المحددة مسبقاً ، مشيراً بأن المؤسسة تقوم بقياس أداء إداراتها وفروعها بشكل ربع سنوي ويتم نشر نتائج التقييم وتعميمها من خلال وسائل الاتصال المتاحة فيها.

وأكد الحاج حسن بأن تقييم الأداء يدعم عملية اتخاذ القرار بالمؤسسة ويعطي صورة حقيقية وواضحة عن أداء جميع الإدارات وانجازاتها بشكل أكثر موضوعية ، وكذلك يسلط الضوء على كفاءة عمل الإدارات والفروع وخلق التنافس فيما بينها ، مما يسهم في عملية التطوير الشامل بالمؤسسة وزيادة قدراتها على استغلال مواردها بالشكل الأمثل .

وفي نهاية ورقة العمل أجاب كل من حسن الحاج حسن وحمزة غنيمات من إدارة تقييم الأداء المؤسسي على الاستفسارات والملاحظات التي طرحها المشاركون في الورشة والذين أبدوا إعجابهم الشديد بالمستوى المتقدم التي تتميز به مؤسسة الضمان الاجتماعي في هذا المجال.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير