jo24_banner
jo24_banner

مين فيكم البطل!

علي الحراسيس
جو 24 :
... ذكرتني عبارة الرئيس ترامب للملك عبدالله في وصفه للشعب الأردني انه " حيوي وشجاع " بما كان والدي رحمه الله يبدا به سؤاله " من فيكوا البطل " في إشارة الى مهمة ستقع على عاتق " البطل " لشراء حاجات البيت الطارئه !

كنا نحن 3 اشقاء متقاربين في العمر (توفي شقيقي محمد رحمه الله ) ، وكنا في البداية ننهض ونستجيب ونتنافس ليثبت كل منا انه "البطل " ،وماهي إلا بضعة شهور حنى توقفنا عن المنافسة وصرنا نهرب من سؤال الوالد رحمه الله ، والسبب ان " البطل " كان يضطر للسير مسافة طويلة ويحمل اغراضا كثيرة ثقيلة تثقل كاهله وجسده الصغيردون ان يتلقى اجرا او مباركة ،فبتنا نرفض تلك البطولة ونهرب منها ..

الشعب الأردني الآن بنظر ترامب شجاع وحيوي ، وهي عبارة قد تكلفنا الكثير إن كان يقصد توريطنا في الأزمة السورية ونقل جيشنا العربي الى داخل سوريا للمشاركة في المعارك الدائرة هناك بين النظام والمعارضة وداعش وغيرها .ولذلك وجب علينا ان نقرر الإعتذار ونقول للسيد ترامب ان شعبنا ليس بطلا كما يرغب به كي يحارب بالإنابة ولا مغامرا ولا انتحاريا ،وأن الوقوف وسط العاصفة السورية قرار انتحاري مكلف بشريا واقتصاديا وستتخلى عنا الولايات المتحدة وانصارها العرب في المنطقة كما هي العادة بعد ان يتحقق للولايات المتحدة واعوانها ما تخطط له ..
 
تابعو الأردن 24 على google news