jo24_banner
jo24_banner

محمد نوح القضاة يثير جدلا واسعا حول مستغلي الدين.. ومواطنون يذكرونه بحديث السخنة!

محمد نوح القضاة يثير جدلا واسعا حول مستغلي الدين.. ومواطنون يذكرونه بحديث السخنة!
جو 24 :
رصد - أُثارت مقابلة النائب محمد نوح القضاة عبر شاشة قناة سكاي نيوز عربية ردود فعل واسعة بين المواطنين عبر شبكات مواقع التواصل الاجتماعي، بين رفض كبير وتأييد محدود لمضمون ما جاء في المقابلة إلى جانب تأييد لشخص الدكتور القضاة.

الدكتور القضاة وخلال اللقاء نجح بتمرير الرسائل التي ربما تريدها القناة حول ملفّ المقاطعة الخليجية لدولة قطر، لكنّه كان ذكيا بعدم التصريح مباشرة بموقفه من الأزمة القطرية باستثناء العنوان الذي اجتزأ من حديثه والمتضمن "دعوة علماء قطر للعودة إلى رشدهم وقول كلمة الحق".

الزميل الصحفي مؤيد باجس قال إن المذيعة حاولت جرّ الدكتور القضاة لمهاجمة قطر، لكنّه كان يجيبها بكلام عام فسّره البعض بأنه يهاجم الإخوان والقرضاوي، أعتقد أن مجرد قبوله الظهور على هذه القناة يعدّ أمرا سلبيّا.

فيما علّق عماد العودات على المقابلة بذكاء شديد قائلا: "الدكتور القضاة يقول لسكاي نيوز إن هنالك أشخاصا أخذوا الدين مطية لتحقيق غاياتهم واستغلوا عقول الشباب ووظفوا الدين للوصول إلى المناصب.. صدقت والله يا شيخ، أنا أعرف أحد الأشخاص ترشح في الانتخابات النيابية الأخيرة عن دائرة الزرقاء الأولى وقال إنه جاء لتلمّس أثر الرسول صلى الله عليه وسلم في السخنة، لكنه بعد النجاح لم يعد يطلّ لتلمّس أثر النبي فيها".

وبالاضافة لانتقاده "مستغلي الدين للوصول إلى أهداف شخصية"، انتقد القضاة أيضا انفاق بعد القنوات والدول الأموال لأجل "تلميع بعض الدعاة"، حتى أصبح البعض يختزل العلم والدين فيهم. وحول ذلك، قال المواطن محمد مغامس الخوالدة إن العيب ليس في الداعية المنافق الأرعن بقدر ما يكون بالمخدوعين فيهم".

فيما ذهب نذير العناسوة للقول: "أنا لا اعرف محمد نوح القضاة شخصيا ، لكنه بالاطار العام شخصية محترمة ذات ايادي بيضاء، قد يخطئ بتصريح هنا وفتوى هناك الا ان الأحكام تبنى على العموم".

ووسط كثير من المنشورات التي تهاجم موقف الدكتور القضاة، أكد ناشطون تمسّكهم بوجهة نظرهم المؤيدة شخصيا للقضاة مهما كانت مواقفه، فمن وجهة نظر هؤلاء أن خطأ واحدا أو اثنين لا يعني نسف تاريخ الرجل المليء بالمآثر والنقاط الايجابية.

وقالت فاتن الحوري إن محمد نوح القضاة يحمل دكتوراة في الشريعة وله من أعمال الخير الكثير، سائلة منتقديه: "ماذا قدمتم أنتم للبلد مقابل ما قدّمه القضاة؟".

 
 
تابعو الأردن 24 على google news