jo24_banner
jo24_banner

اغنيات من الزمن الجميل في امسية بمركز الحسين الثقافي

اغنيات من الزمن الجميل في امسية بمركز الحسين الثقافي
جو 24 :

طاف صوت الفنان الدكتور حسن رمزي باحتفالية غنائية في مركز الحسين الثقافي مساء الخميس في اجواء من الاغنيات العربية التي قدمت منذ عشرات السنين باصوات قامات الغناء العربي والتي كتب كلماتها شعراء راسخون ومتميزون في هذا اللون.



واشتملت الاحتفالية التي حضرها وزير الثقافة الدكتور صلاح جرار وقدمت تحت عنوان (اغنيات الزمن الجميل) على خمس اغنيات قديمة اختيرت بعناية من بين تلك التي قدمت باصوات عبد الحليم حافظ وعبداللطيف التلبي وعادل مامون وعبدالقادر الحلواني وفايزة احمد لامست احاسيس ومشاعر الحضور.



قدم رمزي تلك الاغنيات باداء راق بمصاحبة مجموعة من العازفين على الكمان والعود والايقاع في صوت يتناغم واحالات تلك الاغنيات الملتزمة بالعواطف والقضايا الانسانية التي تنفذ الى وجدان المتلقي وهي تنهل من عبق ذاكرة الابداع في الاغنية العربية .



ويعكف الفنان رمزي حاليا على مشروع غنائي سعى من خلاله الى توثيق عشرات الاغنيات العربية الكلاسيكية بصوته حيث تمكن من تسجيل 30 اغنية من الباقة التي يشتغل عليها الى اليوم في تركيز على الكلمات المعبرة واللحن الجميل وجميعها تكاد تغطي خريطة المشهد الغنائي العربي بدءا من مصر ومرورا باغنيات مغاربية وخليجية وايضا من الجزيرة العربية وصولا الى تلك الاغنيات التي انتشرت في بلاد الشام .بترا

تابعو الأردن 24 على google news