jo24_banner
jo24_banner

"النقابي الاسلامي" يدعو إلى حوار وطني للتوافق على اصلاحات تخرج البلاد من أزمتها

النقابي الاسلامي يدعو إلى حوار وطني للتوافق على اصلاحات تخرج البلاد من أزمتها
جو 24 :

طالب التجمع النقابي الاسلامي بتشكيل حكومة يحظى رئيسها وفريقها الوزاري بثقة الشعب، وتكون قادرة على ممارسة دورها وواجباتها كصاحبة ولاية عامة على جميع شؤون الدولة.

كما طالب التجمع في بيان صادر عنه بإجراء حوار وطني للتوافق على اصلاحات دستورية وسياسية وعلى رأسها تعديل قانون الانتخاب لاخراج البلاد من الواقع التي وصلت اليه.

وتاليا نص البيان:

بيان صادر عن التجمع النقابي الاسلامي
حول الانتخابات النيابية
تدارس التجمع النقابي الاسلامي في اجتماع لجنته التنفيذية سير الانتخابات النيابية التي جرت -2013- والتي كنا نتمنى ان تكون مدخلا لاخراج البلاد من المأزق الذي وصلت اليه الدولة الاردنية و حالة الاحتقان التي يشهدها الشارع الاردني والازمات التي يعيشها اقتصادية كانت او سياسية او اجتماعية كما كنا نتمنى ان تكون هذه الانتخابات مدخلا لاعادة ثقة المواطن الاردني الحريص على وطنه بمؤسسة مجلس النواب و جدية السلطة التنفيذية بمؤسساتها المختلفة لاجراء انتخابات نزيهة تحترم فيها ارادة المواطن الاردني دون تدخلات مباشرة او غير مباشرة و بعيدا عن المال الفاسد .
الا ان ما شابها من ممارسات واستقطابات جسيمة و بروز النزعات الجهوية والاقليمية والعصبية وافراغ القائمة العامة (الوطنية) من مضمونها واهدافها وغاياتها كانت العلامة الابرز لهذه الانتخابات وما الاحتجاجات التي شهدتها معظم مدن المملكة خير دليل على ما ذهبنا عليه .
وان التجمع النقابي الاسلامي يعتبر هذه النتائج افرازا طبيعيا و نتيجة حتمية لسياسات الاقصاء و التهميش التي مارستها السلطة التنفيذية بحق تيارات سياسية و اجتماعية وعدم سماع نداءات المخلصين لضرورة الذهاب الى الانتخابات على قاعدة قانون انتخاب يحظى بتوافق وطني و يحقق الحد الادني من العدالة ونستطيع من خلاله افراز مجلس نواب يحظى بقبول الشعب ويكون قادرا على محاكاة هموم وتطلعات وامال هذه الشعب العظيم .
وعليه فان التجمع يطالب في هذه الظروف وللخروج من ازمات الوطن التي تواجهه :
1 بتشكيل حكومة يحظى رئيسها وفريقها الوزاري بثقة الشعب وممثلا لارادته و تكون قادرة على ممارسة دورها وواجباتها كصاحبة ولاية عامة على جميع شؤون الدولة
2 اجراء حوار وطني للتوافق على اصلاحات دستورية و سياسية وعلى رأسها تعديل قانون الانتخاب لاخراج البلاد من الواقع التي وصلت اليه وتدفع كل القوى النقابية و السياسية والاجتماعية للمشاركة الفاعلة في صياغة مستقبل هذا الوطن .

عاش الاردن حرا عزيزا كريما
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التجمع النقابي الاسلامي
3012013

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير