jo24_banner
jo24_banner

منع من النشر ** نشرة أنباء

أحمد حسن الزعبي
جو 24 : سيداتي سادتي أسعد الله أوقاتكم بكل خير..وإليكم نشرة الأنباء بالتفصيل :


· واصل الحاج د.فايز الطراونة للعام السابع على التوالي مشواراته مع كتل البرلمان التاسع عشر للتوافق على تسمية رئيس الوزراء المقبل ، هذا وأكد الطراونة على ضرورة التشارك للخروج بحكومة تلاقي القبول من كافة الأطياف السياسية ، واستمع الحاج الطراونة –بصعوبة- خلال اللقاء، إلى وجهة نظر الكتلة حول طبيعة المرحلة المقبلة، والحكومة القادرة على تحمل المسؤولية خلالها، مؤكدا أنه سيرفع إلى صاحب القرار وجهات نظر النواب بكل شفافية وموضوعية.
وأكد أن المشاورات، التي تجري منذ عام 2013 تجري بمنتهى الجدية والمسؤولية فهي نهج جديد، داعيا الجميع إلى الحرص على نجاح هذه التجربة، وقال إن "العمل العام والمشاركة فيه مسؤولية تكاملية.. وفي موازاة ذلك، استعرض أعضاء كتلة حزب" ع الريحة الإسلامي" أبرز التحديات التي تواجه الأردنيين، وفي مقدمتها الوضع الاقتصادي ومشكلتي الفقروالبطالة، داعين إلى إعطاء قانوني الضمان الاجتماعي وضريبة الدخل أهمية قصوى، وضرورة الاستعجال بمناقشة موازنة 2020 بأسرع وقت ممكن.


· خرج المئات من أعضاء الحركة الاسلامية والحركات الشعبية تطالب بإصلاحات دستورية ومحاربة الفساد من أمام المسجد الحسيني في جمعة أطلقوا عليها جمعة "طفح طفح طفح طفح طفح طفح الكيل" ، واستذكرت قيادات الحراكات الشعبية بعض رموز الحركة الذين أطلقوا العملية الإصلاحية قبل عدة سنوات..وفي اربد نظّمت حركة "كنا جايين" وبعض النشطاء مسيرة (رفض 15879635) من المسجد الكبير إلى دوار وصفي التل طالبت خلالها بمحاكمة رموز الفساد واسترجاع المؤسسات المباعة..


· في سياق منفصل..استمعت محكمة جنايات عمان صباح اليوم الأربعاء الموافق 26-2-2020 لشهود في قضية الفوسفات التي فجّرها الإعلام قبل ثماني سنوات...وتحدث بعض الشهود إلى فروقات في الشحن تصل الى 42 مليون دينار في عهد رئيس مجلس الإدارة الأسبق وليد الكردي..وصرح مصدر مسؤول أنه إلى الآن لم يتم الطلب رسمياً من بريطانيا تسليم المتهم الكردي، مؤكداً على إرسال مذكرة جلب داخلي وتمديد المهلة إلى عشرة أيام أخرى لتسليم الشعب نفسه...


· أخيراً الحالة الجوية: يكون الطقس غدا الخميس باردا نسبيا مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة وتتأثر المملكة مساء بكتلة هوائية باردة ويتحول الطقس تدريجيا إلى غائم وتسقط الأمطار في الشمال والوسط تمتد تدريجيا أثناء الليل إلى باقي المناطق، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا بعد الظهر.


هذا كل شيء حتى الساعة ..قدمنا لكم نشرة أنباء الثامنة من التلفزيون الأردني ، دمتم برعاية الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سواليف احمد حسن الزعبي
تابعو الأردن 24 على google news