jo24_banner
jo24_banner

نقابيون امام "المجمع": رفع الاسعار فرصة للنواب لتحقيق النجاح الشعبي "فيديو وصور"

نقابيون امام المجمع: رفع الاسعار فرصة للنواب لتحقيق النجاح الشعبي فيديو وصور
جو 24 :

أحمد الحراسيس - نفذ حزبيون ونقابيون اعتصاما أمام مبنى مجمع النقابات المهنية احتجاجا على قيام الحكومة برفع اسعار المحروقات.

واعتبر رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين محمود أبو غنيمة أن قرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية يعتبر تحديا صارخا لارادة الشعب الأردني، واستهتارا بمجلس النواب -خاصة وأنه جاء في الوقت الذي تجري فيه مشاورات مع المجلس لاختيار رئيس الحكومة.

وقال ابو غنيمة ان رفع الاسعار بمثابة تحد للشعب الاردني ولمجلس النواب على حد سواء داعيا اعضاء البرلمان لاتخاذ قرارات شعبية والتقاط هذه الفرصة التي منحتها اياها الحكومة - بقرار الرفع - لتحقيق نجاح شعبي واستعادة ثقة الناس بالنواب.

ودعا أبو غنيمة النظام إلى العودة عن قرار الحكومة بتحرير أسعار المحروقات، مؤكدا على أن تشكيل حكومة انقاذ وطني تشرع بحوارات وطنية جادة، هو السبيل للنهوض بالوطن واخراجه من الأزمات التي يمر بها.

ومن جهته، اعتبر عضو المكتب السياسي في حزب الوحدة الشعبية عبد المجيد دنديس أن اللجوء إلى مجلس النواب ومطالبته بالغاء قرار تحرير أسعار المشتقات النفطية أمر غير مجدٍ؛ "حيث أن المجلس هو جزء من الأزمة التي يعيشها الأردن"، مشيرا إلى أن الأزمة ليست في قرار تحرير المشتقات النفطية فحسب، إنما في "النهج السياسي والاقتصادي الذي تسير عليه الدولة".

وأضاف دنديس، "إن المطلوب الآن هو الرفض الشعبي لمثل تلك القرارات، ورفض النهج السياسي" مؤكدا على أن النظام إن أراد الخروج من الأزمة فعليه البدء "باقرار قانون انتخاب عصري، واجراء انتخابات نيابية مبكرة".

ورفع المعتصمون يافطات كتب عليها:

"جيوب المواطنين ليست مناجم ذهب"..
"لا لرفع الأسعار"...



..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير