jo24_banner
jo24_banner

فيلمان اردنيان يظفران بجائزتين في مهرجان جامعة زايد السينمائي

فيلمان اردنيان يظفران بجائزتين في مهرجان جامعة زايد السينمائي
جو 24 :

ظفر الفيلم التسجيلي الاردني القصير (الساعة الأخيرة) للمخرجة الشابة رؤى العزاوي الطالبة بمعهد البحر الأحمر للفنون السينمائية بالعقبة، بجائزة أفضل فيلم بين افضل الافلام في حفل ختام الدورة الثالثة لفعاليات مهرجان افلام جامعة زايد في ابو ظبي.

وتنطلق فكرة الفيلم من معاناة أهالي غزة جراء الحصار والانتظار وحوادث القصف العشوائية حيث يعيشون حياة صعبة وروتينة قاسية في عزلة عن العالم دون علم ما سيأتي به المستقبل، لكن في خضم هذه العزلة والمأساة تنمو علاقات انسانية ترنو الى عالم افضل وسعيد رغم كل ممارسات الاحتلال من تشريد وقتل وحصار .

ونال فيلم (اسمه حكاية طويلة) للمخرجة الأردنية الشابة كريستي وهايبي الطالبة بمعهد الفنون السمعية والبصرية والسينمائية بجامعة القديس يوسف ببيروت جائزة أفضل فيلم روائي.

وتنافس على جوائز المهرجان 17 فيلماً من بين أكثر من 100 فيلم تقدمت للمشاركة في دورة المهرجان هذا العام جاءت من بلدان: الاردن والإمارات وتركيا وإيران ومصر والأردن ولبنان وفلسطين والجزائر والمغرب وتونس وقطر وسلطنة عمان.

يشار الى ان المهرجان تاسس عام 2010، ليكون منبرا لطلبة ما زالوا يتابعون دراستهم في حقل صناعة الافلام بالجامعات والمعاهد الاكاديمية في منطقة الشرق الاوسط.بترا

تابعو الأردن 24 على google news