2024-08-21 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الفيلم الروائي الروماني الطويل "سراب السعادة" في شومان

الفيلم الروائي الروماني الطويل سراب السعادة في شومان
جو 24 :

 تعرض لجنة السينما في مؤسسة شومان مساء غد الثلاثاء الفيلم الروماني (سراب السعادة) وهو اول فيلم طويل للمخرج والكاتب السينمائي الروماني كريستيان مونجيو .

الفيلم من النوع الكوميدي إلا أنه لا يخلو من المواقف الحزينة والعاطفية وتقع أحداثه في رومانيا في العام 2000، وتستند أجزاء منه إلى قصص مبنية على أحداث حقيقية جمعها المخرج أثناء ممارسته للعمل الصحفي أو اختبرها هو وأصدقاؤه في حياتهم الشخصية.

يتناول المخرج مونجيو بأسلوب ساخر الرغبة المهيمنة على الرومانيين في تقليد أوروبا الغربية لما تمثله من ازدهار اقتصادي وتحرر سياسي في نظرهم.

يعالج الفيلم الذي يتميز بالإخراج المحكم والاهتمام بالتفاصيل المتعلقة بشخصيات القصة , قضايا رئيسية تهم المجتمع الروماني عن طريق التركيز على حياة أشخاص عاديين يحاولون التعامل مع ضغوط الحياة العصرية , ويشتمل على ثلاث قصص متداخلة من حيث الزمان والمكان تختزل الواقع الروماني في مرحلة حاسمة من تاريخه .

يشار الى ان مونجيو فاز في العام 2007 كأول مخرج روماني بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان من بين ثلاث جوائز فاز بها في المهرجان عن فيلمه المعنون (أربعة أشهر، ثلاثة أسابيع ويومان).بترا

تابعو الأردن 24 على google news