2024-08-26 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الخضروات لجاذبية أكثر

الخضروات لجاذبية أكثر
جو 24 :

في دراسة علمية حديثة تتحدث عن الفوائد الجديدة للخضروات، وخاصة ذات الأوراق الليفية مثل الملفوف والسبانخ والجذرية مثل الجزر والبنجر واللفت، والتي تضفي على الجلد إشراقا وجاذبية.


ومن المعروف فيما مضي أن تناول قدر كاف من الخضروات يومياً، يساعد علي تقوية جهاز المناعة بالجسم، كما يحتوي المضادات للأكسدة والتي تكافح السرطان، وتزيد من صحة القلب، و لكن البحث الذي نشر في “دورية التطور والسلوك الإنساني”، قد أكد أن تناول الأطعمة الغنية بالكاروتينويد، وهي المادة المتوفرة في الفواكه والخضروات الورقية والجذرية، تساعد علي منح الجلد توهجاً يضاهي ذلك الذي تمنحه الشمس.

حيث تقول الدراسة التي قام بها باحثون من “جامعة نوتنغهام” بماليزيا ونشرتها مجلة “التايم” أن الأشخاص الذين تعتمد حميتهم الغذائية على نسبة عالية من الفاكهة والخضروات يبدو لونهم مصفر و مشرق و لا يختلف عن السمرة المكتسبة من الشمس. ويذكر إيان ستيفن، قائد البحث: “إذا أردتم ان لون بشرة أكثر صحة وأكثر جاذبية، فمن الأفضل اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على الكثير من الفواكه والخضروات بدلاً من التعرض للشمس.”

وجاءت هذه الدراسة بعد بحث بريطاني أخر وجد أن تناول حمية غذائية تعتمد على الخضروات ذات الأوراق الليفية، يساهم بشكل كبير في تقليص خطر الإصابة بالفئة الثانية من مرض السكري.

تابعو الأردن 24 على google news