jo24_banner
jo24_banner

نقابة الصحافيين تعلن سلسلة اجراءات ردا على هدم خيمة اعتصام "العرب اليوم"

نقابة الصحافيين تعلن  سلسلة اجراءات ردا على هدم خيمة اعتصام العرب اليوم
جو 24 :

ادان مجلس نقابة الصحفيين بشدة الاعتداء على خيمة النقابة المنصوبة امام صحيفة العرب اليوم احتجاجاً على قرار ادارة الصحيفة بفصل الزميل عضو النقابة عدنان برية .

وقرر مجلس النقابة في جلسة طارئة عقدها اليوم برئاسة نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني اعادة نصب الخيمة وتشكيل لجنة ادارة لها من عدد من الزملاء الصحفيين .

كما قرر رفع دعوى قضائية ضد المعتدين على الخيمة الذين قاموا بإزالتها والقائها داخل اسوار مبنى النقابة في جنح الليل .

واكد المجلس تضامنه الكامل مع الزميل برية ووقوفه الى جانبه في الخطوة الاحتجاجية التي اتخذها بإعلانه الاضراب عن الطعام .

وشجب النقيب المومني الاعتداء على الخيمة بوصفه عملاً لا اخلاقياً وجباناً وغير قانوني ويمثل اعتداءً صارخاً على هيبة وكرامة النقابة وجميع الصحفيين .

ونوه النقيب الى رفض ادارة العرب اليوم لجميع الجهود التي بذلت لحل القضية على قاعدة عودة الزميل برية الى عمله ومصدر رزقه .

وشدد المجلس رفضه التام الاعتداء على مصدر رزق أي زميل صحفي مؤكداً وقوفه الى جانب الصحفيين كافة في الدفاع عن حقوقهم المهنية والعمالية .

وطالب المجلس ادارة العرب اليوم بدفع حقوق النقابة المتراكمة على ادارة الصحيفة ، كما طالب الادارة بالالتزام بدفع حقوق العاملين من رواتب وصرف راتب الثالث عشر لهم .

وشكل المجلس لجنة ادارة الخيمة من الزملاء : نقيب الصحفيين و حازم الخالدي و محمد سالم العبادي و جمال العلوي و باسل العكور و جمال شتيوي ونايف المحيسن و نور الدين الخمايسة و عصام مبيضين .

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير