2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

التلفزيون الاردني يحتفل بعيده ال 45

التلفزيون الاردني يحتفل بعيده ال 45
جو 24 :

يحتفل التلفزيون الاردني غدا بالعيد الخامس والاربعين لانطلاق بثه في عهد المغفور له بإذن الله جلالة الملك الحسين بن طلال في الثامن والعشرين من نيسان 1968 ليسجل الاردن منذ ذلك التاريخ ريادة في البث التلفزيوني وليكون رديفا لصوت الاردن اذاعة المملكة الاردنية الرائدة في مجال الاعلام .
وحمل التلفزيون الاردني منذ ذلك الوقت رسالة الوطن والأمة وحقق منذ تأسيسه السبق في المنطقة سواء من خلال برامجه التي لاقت رواجا كبيرا لدى المشاهد العربي او من خلال الانتاج الدرامي المتميز.
وفي مطلع تسعينيات القرن الماضي خرج التلفزيون من اطاره المحلي الى الفضاء الاقليمي والدولي بعد اطلاق القناة الفضائية الاردنية، ليحافظ على رياديته كونه مركزا هاما لرفد المؤسسات الاعلامية والقنوات الفضائية بالكوادر المؤهلة والمبدعة التي اثبتت جدارتها وكفاءتها على الساحة الاعلامية العربية، مواصلا عطاءه في ظل قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الذي اولاه دعمه لعلم جلالته بدور الاعلام الهام في حياة الشعوب.
ومرت مسيرة التلفزيون بمحطات هامة سعيا منه لاستقطاب المشاهدين من خلال البرامج المنوعة في شؤون الحياة وتلبية رغباتهم من مختلف شرائح الاعمار، فافتتح قناة خاصة بالرياضة مطلع هذا العام ادراكا من ادارته بأهمية الرياضة لشريحة واسعة من المشاهدين ولتسليط الضوء على انجازات الشباب الاردني.
ومع حلول عيده الخامس والاربعين شهدت الدورات البرامجية للتلفزيون تعديلات تطمح من خلالها ادارة المؤسسة الى تلبية رغبات واذواق جميع المشاهدين من خلال برامج متنوعة حيث كثف من اعداد وانتاج اكثر من ستة عشر برنامجا جديدا.
وفي مجال الدراما باشر التلفزيون بإنتاج ثلاثة اعمال درامية خفيفة ومسلسل درامي ضخم ليبقى الفنان الاردني منافسا على الساحة الفنية العربية .
وفي فقرات النشرات الاخبارية تم اعطاء الخبر المحلي مساحة اكبر من خلال تعزيز وتعظيم المنجزات الايجابية وتسليط الضوء على السلبيات لتلافيها عبر شبكة مندوبين في مختلف محافظات المملكة، الا ان هذا النهج لا يقتصر فقط على الخبر المحلي بل هناك شبكة مراسلين منتشرة في الدول العربية وعواصم صنع القرار الدولي لمتابعة الاحداث في البؤر الساخنة واستضافة المختصين عبر الساتلايت لوضع المواطن في صورة الوضع وفي المجال الهندسي ادخل التلفزيون هذا العام تقنيات حديثة استعدادا لإدخال انظمة بث عالية الوضوح.
يشار الى ان التلفزيون الاردني حصل على عدد من الجوائز في مهرجانات عربية وعالمية.

بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير