2024-07-08 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تعاون مشترك للإنصاف في الأجور

تعاون مشترك للإنصاف في الأجور
جو 24 :

قالت رئيسة لجنة التعليم الخاص في نقابة المعلمين عبير الأخرس اليوم الاثنين 29-4-2013 إن النقابة سعت بكل قوة لإنصاف المعلمين كافة ومعلمي القطاع الخاص على وجه الخصوص فيما يتعلق بقضية الإنصاف في الأجور وجاء هذا خلال اجتماع ضم كذلك وزارة العمل ومنظمة العمل الدولية فضلا عن اللجنة التوجيهية للإنصاف في الأجور.

وهدف هذا الاجتماع لتأطير التعاون بين نقابة المعلمين ومنظمة العمل الدولية ووزارة العمل فضلا عن اللجنة التوجيهية للإنصاف في الأجور فيما يتعلق بإرساء مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة فيما يتعلق بالأجور فضلا عن سعي النقابة لرفع الظلم الذي يتعرض له معلمو القطاع الخاص.

وانبثقت اللجنة التوجيهية للإنصاف في الأجور عن تعاون مشترك بين وزارة العمل واللجنة الوطنية لشؤون المرأة فضلا عن عضوية نقابات مهنية ومنظمات مجتمع مدني وإعلاميين.

ويأتي اللقاء بين هذه الأطراف قبيل انطلاق حفل لاستعراض إنجازات اللجنة التوجيهية في التاسع عشر من أيار المقبل تحت رعاية سمو الأميرة بسمة بنت طلال حيث ستشارك نقابة المعلمين لتسليط الضوء على ما قامت به من خطوات في هذا المجال.

وشدد الحاضرون على ضرورة تعديل القوانين الناظمة للعمل في الأردن لتحقيق المساواة بين الجنسين فيما يتعلق بالأجور فضلا عن ضرورة إعادة النظر في أسس احتساب الحد الأدنى للأجور.

وبينت الأخرس أن النقابة من جانبها سعت سعيا حثيثا لإرساء مبدأ المساواة والعدالة في الأجور من خلال إنجاز العقد الموحد الذي تسعى من خلاله النقابة لرفع الظلم عن المعلمين.

والتقى ممثلو وزارة العمل ومنظمة العمل الدولية واللجنة التوجيهية للإنصاف في الأجور كذلك بأعضاء مجلس نقابة المعلمين حيث أعرب نائب النقيب الدكتور حسام مشة عن سعادة النقابة بهذا التعاون المشترك.

وبين أن تحقيق الإنصاف في الأجور للمعلمين من أهم القضايا التي تشغل بال النقابة لذا فإنهم يعتبرون هذا التعاون خطوة هامة على طريق التعاون بين المؤسسات المختلفة لإنصاف المعلمين.

ويهدف الحفل المزمع عقده الشهر المقبل إلى التعريف بفجوة الأجور في الأردن وعرض نتائج وتوصيات المراجعة القانونية المبنية على اتفاقية منظمة العمل الدولية بشأن المساواة في الأجور رقم 100.

تابعو الأردن 24 على google news