jo24_banner
jo24_banner

عبيدات نقيباً للمهندسين و"الموحدة" تجدد سيطرتها على المجلس

عبيدات نقيباً للمهندسين والموحدة تجدد سيطرتها على المجلس
جو 24 :

حصدت القائمة الموحدة ( الاسلاميين و حلفاءهم) في معركة انتخابات نقابة المهندسين التي انطلقت منذ صباح الجمعة كافة مقاعد مجلس النقابة.

وجدد المهندسون ثقتهم بنقيبهم التي ترأس الدورة السابقة المهندس عبدالله عبيدات وسط انتخابات ساخنة شهدت تنافاساً حاداً من قبل القائمة الخضراء التي خرجت من المعادلة بضربة قاصمة إذ لم تتمكن من حصد كرسي واحد بالمجلس خلافاً للتوقعات والقراءات الأولية للمشهد الانتخابي.

وعاد نائب النقيب المهندس ماجد الطباع لمنصبه السابق "نائباً " للنقيب فيما  فاز المهندس خالد أبو رمان  بمنصب رئيس الشعبة الهندسة المدنية  وفاز المهندس بادي الرفايعة بمنصب رئيس الشعبة الميكانيكية  وانتخب المهندس بشار البيطار بمنصب رئيس الشعبة المعمارية.

وفاز المهندس شكيب عودة الله وزميله ذياب عام  بمنصب رئيس الشعبة الكهربائية فيما فاز المهندس سمير الشيخ بمنصب رئيس شعبة المناجم والتعدين .

وحصل المهندس نضال البسطامي على منصب رئيس الشعبة الكيماوية فيما يبقى كرسي فارغ في المجلس يتحدد هوية صاحبه بعد اجراء انتخابات هيئة المكاتب الهندسية والتي يمنح النظام الداخلي للنقابة رئيسها عضوية المجلس بشكل تلقائي.

وكان انتهت عمليات الفرز الاولية في انتخابات نقابة المهندسين الاردنيين في ساعة متأخرة من مساء الجمعة بعد يوم طويل شهد منافسة ساخنة بين القوائم والمرشحين في ممارسة ديمقراطية انموذجية لم تسجل بها مخالفات ذات بال .

المهندسون انتخبوا مجلس نقابتهم ال 26  لدورة مدتها ثلاث سنوات 2012-2015  وشارك في عمليات الاقتراع 8114 مهندسا ومهندسة من مختلف الفروع الهندسية .

وفيما يلي النتائج النهائية للانتخابات:
 منصب نقيب المهندسين
عبد الله عبيدات 5482
عصام ابو فرحه 2079
جمال الشخشير 403
نايف محمد البصول 41

منصب نائب النقيب
ماجد علي الطباع 5067
حسن فياض صبحا 2536
د.محمد لؤي الفروخ 296

شعبة الهندسة المدنية
خالد ابو رمان 5095
صهيب الصرايره  2801
شعبة الهندسة المعمارية
بشار عبد الرحمن البيطار 4633
بثينة الطراونة 3225

شعبة الهندسة الميكانيكية
بادي محمد الرفايعه 5282
محمد طاهر القطامين 1258

شعبة الهندسة الكهربائية
شكيب عودة الله 5328
ذياب عامر  4608
محمود نصر 1288

شعبة هندسة المناجم والتعدين
سمير الشيخ 4704
د.خالد الطراونة 3020

شعبة الهندسة الكيماوية
نضال البسطامي 5695
ماهر غازي جمعه 791 

وجرت الانتخابات في كل من فرع النقابة الرئيسي في عمان الى جانب فروعها في إربد، الزرقاء، الكرك، جرش، المفرق، معان، البلقاء، الطفيلة، مأدبا، والعقبة من خلال 20 صندوق اقتراع حيث من المتوقع أن تجري عملية الفرز خلال ساعة من الآن وتستمر لمدة أربع ساعات متواصلة على أقل تقدير.

الانتخابات التي تأخذ طابعاً مهماً بوصف نقابة المهندسين النقابة المهنية الاكبر من حيث عدد منتسبيها ومكانتها المهنية والنقابية والوطنية حيث أجرت لجنة إدارة الانتخابات اول من أمس تجربة ناجحة أمام عدد من المرشحين وممثليهم وعدد من لجان الإشراف على صناديق الانتخاب لآلية الفرز الإلكتروني .

وأعلنت لجنة إدارة الانتخابات في نقابة المهندسين أن عدد المهندسين الذين اقترعوا كان قرابة 8114 مهندس ومهندسة مبيناً أن هذه النسب تعتبر نسبة جيدة في ظل وجود اكثر من 25 ألف مهندس ومهندسة خارج الوطن مؤكداً أن النسبة الحقيقة لأعداد المقترعين تتجاوز حاجز 25% .

ويتنافس على موقع نقيب المهندسين أربعة مرشحين هم نقيب المهندسين الحالي المهندس عبد الله عبيدات والمهندس عصام أبو فرحة والمهندس جمال الشخشير والمهندس نايف البصول .

وأشار رئيس لجنة إدارة الإنتخابات في نقابة المهندسين المهندس خالد القدومي إلى أن النقابة عملت على تهيئة كافة أجواء الشفافية والنزاهة من أجل اخراج انتخابات مجلس النقابة بصورتها المميزة والتي تليق بهذا الصرح النقابي والمهني الكبير مؤكداً أن الانتخابات جرت دون وجود أي إشكاليات تذكر وجرت بسلاسة .

وجدير بالذكر ان نقابة المهندسين تأسست  في العام 1958

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير