jo24_banner
jo24_banner

الأردني الزرقان من بين أكثر 25 شاباً مؤثرا ً في العالم

الأردني الزرقان من بين أكثر 25 شاباً مؤثرا ً في العالم
جو 24 :

أمل غباين - اختارت هيئة " واي اس ا " الأمريكية الأردني الشاب الجامعي عبد الرحمن الزرقان ضمن قائمة أكثر 25 شاباً مؤثرا في العالم.

وأشار الزرقان الذي يدرس هندسة "الميكاترونس" بجامعة الطفيلة التقنية في تصريح خاص لـ jo24 أن هذه الاختيار لم يأت وليد الصدفة بل جاء نتيجة عمل وجهد مضنٍ قام به منذ صغره حيث حصل مع شقيقه محمد الزرقان على براءة اختراع لجهاز ري وتنقيط الكتروني خلال دراستهم بالصف العاشر تمكن جراءه شقيقه من الحصول على بعثة علمية بالسويد من قبل الاتحاد الاوروبي.

وتابع عبد الرحمن الذي يعد أصغر سفير في الأردن لمنظمة "عالم واحد شاب" ان هيئة "واي اس ا" اختارته نظراً لنشاطاته العلمية في محافظة الطفيلة وكونه اصغر مخترع شاب في محافظات الجنوب.

وبين ان الهيئة لا تتلقى الطلبات بل ان لجنة مختصة فيها هي من تتابع الشباب واختراعاتهم ونشاطاتهم وبناءً عليه تقوم بالتواصل معهم.

ونشر موقع "الهافنغتون بوست" الاشهر في الولايات المتحدة قائمة الشباب الذين تم اختيارهم واشار إلى ان هؤلاء الشباب هم يقومون بحل أكثر المشاكل التي تواجه العالم اليوم، وهم لا يعملون لوحدهم بل هم مصدر الهام للآخرين حتى يصبحوا قادة.

وقد استعدت الهافنغتون بوست في توفير منبر لهم على موقعها حتى يخبر عن قصته وحتى يلهم الآخرين ويجمع الدعم لقضيته.

وهؤلاء الشباب هم من الفئة العمرية من ٥-٢٥ وهم مجموعة من الذين ساهموا بشكل كبير في خمسة مجالات هي الصحة والتعليم والخدمات الانسانية وحقوق الانسان والبيئة. وقد نشرت القائمة التي ضمت خمسة وعشرين في العشرين من ابريل كجزء من احتفالات اليوم العالمي لخدمات الشباب.

وتقدم "الهافنتغتون بوست" لهم جوائز مالية ودعما كبيرا منها امكانية تأسيس مدونة على الموقع وهو ما قام به الشاب الطفيلي عندما كتب مقالا بعنوان "يمكن أن تقول بأنني حالم" ونشر على موقع الهافنتغتون بوست.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير