2024-08-26 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

لبناء عضلات ضخمة... تجنب هذه الأطعمة

لبناء عضلات ضخمة... تجنب هذه الأطعمة
جو 24 :

يعتبر النظام الغذائي حجر الأساس في بناء العضلات القوية، إلا أن كثيرين يقعون في أخطاء تغذية تتمثل بتناول أطعمة ضارة تؤثر على سعي الرياضيين للحصول على عضلات كبيرة الحجم.

السكريات والحلويات

إبتعد عن الحلويات والمشروبات الغازية والآيس كريم والمخبوزات فهذه الأغذية تمد جسمك بكميات هائلة من السعرات الحرارية غير المفيدة، حيث تتحول إلى دهون ضارة دون أي فائدة غذائية تعود عليك وعلى جسدك وتساهم هذه الأطعمة أيضا في الإخلال بالتوازن الهرموني للجسم.

طريقة إعداد الطعام

تتأثر الأطعمة الصحية بطريقة الطهو وتتحول إلى أخرى ضارة فلبناء العضلات تحتاج استهلاك النشويات والكربوهيدات كالأرز والبطاطس والمكرونة والخبز ولكن طرق طهو هذه الكربوهيدات قد يفقدها هذه الميزة كأن تقلى البطاطس في الزيت أو تضاف كميات كبيرة من الدهون إلى الأرز وبالتالي تصبح مصدرا للدهون غير المرغوب فيها، لذا احرص على تناول هذه الأطعمة مسلوقة لتكتسب فوائدها وتعزيز بناء العضلات.

العصائر المحفوظة

يخطئ البعض ويظن أن عصائر الفواكه المحفوظة ستكسبه العناصر الغذائية التي يتطلبها بناء العضلات ولكن عليك أن تتناول الفواكه طازجة للاستفادة بالألياف وأن تتخلى عن العصائر المعلبة المليئة بالمواد الحافظة ومكسبات الطعم والسكر والتي تفتقد للألياف الأساسية في بناء العضلات.

الدهون والدسم

منتجات الألبان من أهم الأغذية التي تساعدك بجانب ارتيادك للصالة الرياضية لبناء العضلات ولكن يجب أن تتناول اللبن ومنتجاته خالية الدسم لأن ارتفاع الدهون بفعل الدسم ليس مثاليا لمن يريد التمتع باللياقة البدنية.

تابعو الأردن 24 على google news